وزيرا الداخلية والعمل يؤكدان على فتح مراكز لايواء ضحايا الاتجار بالبشر

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 6 أغسطس 2017 08:02 مساءً

محلية

منذ 2017-08-06 الساعة 20:23 (بتوقيت مدينة بغداد)

مدينة بغداد ــ عاجل نيوز

شدد وزيرا الداخلية والعمل والشؤون الاجتماعية، الاحد، على وجوب الاهتمام بضحايا الاتجار بالبشر خلال المرحلة المقبلة.

وافادت وزارة الداخلية في بيان تلقت / عاجل نيوز/  نسخة منه إن "وزير الداخلية قاسم الاعرجي ووزير العمل والشون الاجتماعي محمد شياع السوداني وافقا خلال زيارة النائبة رحاب العبودة والنائبة ريزان شيخ دلير عضوتي لجنة المرأة والاسرة والطفولة في مجلس النواب،على طلب النائبتين بفتح (الملاذات الامنة لضحايا الاتجار بالبشر) كونهم بحاجة ماسة لذلك، بعد تجاوز المعوقات  لفتحها خدمة للصالح العام وابدا الوزيران استعدادا كامل لسرعة فتح هذه الدور".

وأوضحت الوزارة ان الاعرجي والسوداني "اكدا على التزام دوائر الدولة المعنية بمساعدة ضحايا الأتجار بالبشر ومراعاة الاحتياجات الخاصة للأطفال من خلال عرضهم على طبيب مختص للتحقق من حالتهم الصحية".

كما اتفقا على "تقديم المساعدة اللغوية لهم اذا كانوا من غير العراقيين، والمساعدة والمشورة القانونية والمعلومات الارشادية لهم، وتأمين الاتصال بعوائلهم ان وجدت أو الدولة التي يحملون جنسيتها ومنظمات المجتمع المدني للحصول على المساعدة اللازمة لهم".

وأشارت الى انه تم التأكيد أيضا على "اعادة تأهيلهم من النواحي الاجتماعية والنفسية والبدنية من خلال انشاء مراكز ايواء وتأهيل متخصصة أو دور للرعاية تابعة لوزراة العمل والشؤون الاجتماعية بموجب نظام خاص لاعادة دمجهم بالمجتمع،وتوفير فرص العمل والتدريب والتعليم".انتهى29 /م ح ن

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق