البرلمان يستجوب وزير التجارة يوم غد ويستكمل التصويت على قانون الانتخابات

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 6 أغسطس 2017 08:02 مساءً

سياسية

منذ 2017-08-06 الساعة 20:35 (بتوقيت مدينة بغداد)

مدينة بغداد ــ عاجل نيوز

اعلن البرلمان، الاحد، انه تم تحديد يوم الاثنين الموافق السادس من اب موعدا لاستجواب وزير التخطيط وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي في جلسة يرجح ان تكون عاصفة ستشهد أيضا استكمال التصويت على قانون الانتخابات .

وقال البرلمان في بيان تضمن جدول اعمال الجلسة مبينا انها ستشهد "استكمال التصويت على مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية".

كما ستشهد الجلسة "التصويت على مشروع قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة في اقليم رقم (21) لسنة 2008 ".

وتشهد الجلسة أيضا بحسب جدول الاعمال "التصويت على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم (11) لسنة 2007 ".

وفي ابرز فقرات جدول الاعمال فان الجلسة ستشهد "استجواب وزير التجارة وكالةً حيث ستقوم باستجوابه النائب عالية نصيف".

وأعلنت النائب عالية نصيف عن امتلاكها تواقيع جديدة بعد طعنه بالتواقيع الأولى لتضعه ورئيس البرلمان سليم الجبوري في زاوية حرجة بعد ان حاول الأخير حمايته متذرعا بموقف المحكمة الاتحادية .

وأكدت النائبة عالية نصيف اكثر من 45 توقيع لاستجواب وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي.

كما ستتضمن الجلسة "النظـر في الطعــون المقدمة حول صحة عضوية بعض النواب".

ومن ضمن فقرات جدول الاعمال "القراءة الاولى لمقترح قانون صندوق دعم الشباب الخريجين" إضافة الى "تقرير ومناقشة مشروع قانون الطعن لمصلحة القانون في الأحكام والقرارات الخاصة بالملكية العقارية".

وسيناقش البرلمان "مشروع قانون تصديق اتفاق المقر بين حكومة جمهورية جمهورية العراق اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكذلك مشروع قانون مجلس الاتحاد والمقدم  من اللجنة القانونية ولجنة الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة في إقليم".

كما سيعرض تقرير عن مقترح قانون تخليد تضحيات شهداء الحرب ضد عصابات داعش الارهابية وتسريع انجاز معاملاتهم والعناية الفائقة بجرحاهم.انتهى29 /م ح ن

 

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق