التيار الصدري: زيارة الصدر للسعودية جاءت لتنقية الأجواء

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دان جعفر الموسوي المتحدث باسم الزعيم الديني مقتدى الصدر في بيان، منتقدي زيارة الأخير إلى السعودية مؤخرا.

ودعا الموسوي في بيانه "الأطراف التي لا تريد بناء دولة أو غير قادرة على المساهمة في بنائها" إلى أن "لا ترمي حجرا بطريق الحكماء والوطنيين لكي يأخذوا دورهم".

وقال الموسوي: "عندما يعبث العابثون بالسياسة الداخلية والخارجية للدولة، فلا بد لحكماء القوم أن يتصدوا لإطفاء الحرائق التي أشعلتها التصريحات الإعلامية للمتشددين والمتطرفين وأصحاب المصالح"، متابعا أنه على إثر ذلك تحرك الصدر إلى السعودية وسبقه في ذلك رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الداخلية قاسم الأعرجي.

وتابع الموسوي: "لا أقول إن السياسة للعربية السعودية تجاه العراق كانت على مستوى مقبول ولكن السؤال الذي يطرح نفسه لماذا لا يتحرك الحكماء لتصفية الأجواء لكي تعود بثمارها على البلد والشعب"؟، مؤكدا أن هذا لا ينطبق على السعودية فحسب وإنما على جميع الدول المجاورة للعراق.

وشدد الموسوي على أن الجميع يعلم أن الصدر لا ينتظر من خطواته الإصلاحية مصالح شخصية أو فئوية و"إنما مصلحة الوطن والمواطن ولذلك اختار أصعب السبل وأعقدها برفع راية الإصلاح الشامل لبناء دولة تحترم نفسها لكي تحترمها الدول الأخرى".

يذكر أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود استقبل في جدة قبل أسبوع الصدر، حيث بحثا، وفق الإعلام الرسمي، سبل تعزيز العلاقات بين السعودية والعراق.

المصدر: عاجل

علي جعفر

المصدر RT Arabic (روسيا اليوم)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق