البحرين تدعو قطر لفتح تحقيق مستقل

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعا وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة المسؤولين القطريين لـ "فتح تحقيق مستقل في أي قضية تتعلق بما يزعمون أنه حصار".

وكتب آل ثاني في حسابه الرسمي على "تويتر": "مسؤولو قطر يصرون على استخدام كلمة حصار، وأن بلدهم محاصر؛ فليفتحوا تحقيقا في أي قضية ترتبط بذلك".


وأشار الوزير في البحرين، في مقابلة متلفزة، إلى أن "محاولات قطر إدخال مسألة الحج في الخلاف الدائر بيننا، هي خطوة خطيرة جدا، أرجو من المسؤولين القطريين أن يكونوا حذرين.. هذا المسألة حساسة بالنسبة لنا ولن نقبل أي إساءة للسعودية فيما يتعلق بها".

وشدد آل خليفة على أن تدويل مسألة الحج غير مطروح للنقاش، وأن "المملكة تقوم بواجبها في موسم الحج وخدمة الحجيج"، وأن هذا الطرح لم "نسمع به من قبل إلا من قبل إيران".

ودعا الوزير البحريني من الحجاج القطرين الالتزام بشروط الأمن وضوابط الشعائر، طالبا من المسؤولين في الدوحة عدم تكرار هذا الطرح.

وقال آل خليفة: "كان يجب على قطر، ومنذ اليوم الأول للأزمة، التوجه إلى الرياض وحل الإشكال بسرعة، أما ما يجري من توجه للمنظمات الإقليمية والدولية ولصق الإعلانات وغيرها من الخطوات الأخرى لن تجدي نفعا، وإنما ستتسبب في خسارة الأموال التي من الممكن صرفها لفائدة البلد".

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي

المصدر RT Arabic (روسيا اليوم)

أخبار ذات صلة

0 تعليق