الصحة العالمية: ارتفاع وفيات الكوليرا في اليمن إلى 1940

مصر العربية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 6 أغسطس 2017 10:18 مساءً تم نشر هذا الخبر فى قسم مصر أعلنت منظمة الصحة العالمية، مساء اليوم الأحد، ارتفاع الوفيات جراء وباء الكوليرا في اليمن إلى 1940 حالة، منذ تفشي الوباء في 27 إبريل الماضي.

وأضافت المنظمة، في تغريدة لها على حسابها بموقع "تويتر"، أن أكثر من 463 ألف حالة اشتباه إصابة بمرض الكوليرا تم تسجيلها في 21 محافظة يمنية، من أصل 22 محافظة.

كما تم تسجيل ألف و940 حالة وفاة، منذ 27 إبريل الماضي.

وقالت المنظمة إن "استمرار الصراع، وانهيار البنية التحتية للمياه والصرف الصحي، وسوء التغذية، تسبب في جعل السكان أكثر عرضة للإصابة بمرض الكوليرا في اليمن".

وأضافت أنه "يُصاب يومياً حوالي 5 آلاف شخص بأعراض الإسهال المائي الحاد والكوليرا في اليمن".

وكانت آخر أرقام الصحة العالمية المعلنة، الخميس الماضي، تشير إلى وفاة 1930 شخصاً جراء وباء الكوليرا، ما يشير إلى زيادة الأرقام المعلنة اليوم بمقدار 10 حالات فقط.

وتشير الأرقام المعلنة إلى استمرار انحسار المرض مع انخفاض معدلات الوفيات والإصابة.

و"الكوليرا" مرض يسبب إسهالاً حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يلتق العلاج، والأطفال، الذين يعانون من سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات، معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة بالمرض.

ويشهد اليمن، منذ خريف عام 2014، حرباً بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي "أنصار الله"، والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية وصحية صعبة، فضلًا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.

هذا المحتوي قٌدم إليكم بصورة مختصرة وبنقل من مصدره الأصلي وكل الحقوق محفوظة لموقع مصر العربية

المصدر مصر العربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق