نائب يكشف عن مقترح لثلاث نسب للقاسم الانتخابي ويحدد موعد...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاثنين 7 أغسطس 2017 09:58 صباحاً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
كشف النائب عن كتلة بدر النيابية رزاق محيبس، الاحد، عن وجود مقترح لطرح ثلاثة خيارات للنسب المحددة للقاسم الانتخابي بقانون انتخابات مجالس المحافظات في جلسة الاثنين، مبينا أن هذا المقترح متوقف على التوافقات لقبول إعادة التصويت على تلك المادة أو البقاء على النسبة التي تم التصويت عليها.

وقال محيبس في حديث لـ عاجل نيوز، إن "النقاشات مازالت مستمرة حول النسبة التي سيتم اعتمادها ضمن مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات"، مبينا أن "هنالك ثلاث وجهات نظر، الأولى جاءت من الحكومة بنسبة 1.7، والثانية ما تم التصويت عليه بنسبة 1.9، والثالثة قدمت من بعض الجهات السياسية بنسبة 1.4".



وأضاف محيبس، أن "وجهات النظر الثلاثة يتم مناقشتها بين قيادات الكتل السياسية ورئاسة البرلمان"،لافتا الى انه "في حال تم الاتفاق على صيغة معينة فسيتم طرحها للتصويت بجلسة الاثنين المقبل".

وأكد محيبس، أن "هنالك مقترح لطرح النسب الثلاث للتصويت داخل جلسة البرلمان والنسبة الأعلى سيتم اعتمادها"، لافتا الى أن "هذا المقترح سيتم اعتماده في حال التوافق عليه وإعادة التصويت، أو قد تبقى النسبة كما تم التصويت عليها بجلسة سابقة".

وكان مجلس النواب صوت، الثلاثاء (1 آب 2017)، على 21 مادة من قانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية، الأمر الذي أثار موجة انتقادات سياسية وشعبية رافضة اعتبرت أن القانون يغلق طريق التغيير السياسي ويعزز ما وصف بأنه "هيمنة" الكتل الكبيرة.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق