بارزاني يشكل وفداً لزيارة مدينة بغداد بشان استفتاء كردستان

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاثنين 7 أغسطس 2017 09:59 صباحاً

سياسية

منذ 2017-08-07 الساعة 10:34 (بتوقيت مدينة بغداد)

 

مدينة بغداد ـ عاجل نيوز

اكد سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني فاضل ميراني، ان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني والنائب الاول للامين العام للاتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول علي، مخولان بتشكيل الوفد الذي سيتوجه الى مدينة بغداد، خلال اجتماع يضمهما اليوم الاثنين.

وقال ميراني في تصريح صحفي، ان الاطراف بانتظار خطوة من جانب حركة التغيير، موضحا انه اذا لم تقم الحركة بهذه الخطوة فان اجتماعا سيعقد بين الاطراف الكردستانية.

واضاف ميراني ان بارزاني سيعين اليوم الاثنين وفدا للتوجه الى مدينة بغداد.

وافادت تقارير إعلامية كردية يوم الاحد ان وفدا من اللجنة العليا المشكلة لاستفتاء إقليم كردستان سيزور العاصمة العراقية مدينة بغداد للتفاوض مع الحكومة الاتحادية على مسألة استفتاء الاستقلال المقرر اجرؤاه يوم 25 من شهر أيلول المقبل.

وذكرت التقارير ان الوفد مكون، من عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكردستاني روز نوري شاويس، وعضو المكتب السياسي في الاتحاد الوطني الكردستاني عدنان المفتي، ورئيس ديوان رئاسة إقليم كردستان فؤاد حسين، وعضو المكتب السياسي في الاتحاد الإسلامي الكردستاني خليل إبراهيم، وممثل عن المكون التركماني، واخر عن المكون المسيحي.

ورجحت التقارير ان الوفد سيزور مدينة بغداد خلال الأسبوع الجاري، مشيرة الى ان الوفد سيجتمع مع رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، ورئيس الجمهورية العراقية فؤاد معصوم، ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري، والقوى السياسية الفاعلة على الساحة العراقية.

وأشارت التقارير ان الوفد سيبلغ الرئاسات الثلاث إصرار القيادة الكردستانية في المضي على اجراء الاستفتاء في الموعد المحدد له.انتهى29

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق