حكومة كردستان: ولادة الاستقلال لن تكون بدون ألم وسنتخذ...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاثنين 7 أغسطس 2017 11:04 صباحاً عاجل نيوز/ اربيل
أكد المتحدث الرسمي بإسم حكومة اقليم كردستان سفين دزي، الأحد، أن الإستفتاء فرصة أمام شعب كردستان للتعبير عن تقرير مصيره، موضحا أن ولادة الاستقلال لن تكون بدون "ألم"، فيما لفت الى أن الحكومة ستتخذ الإجراءات اللازمة تحسبا لأي طارئ.

وقال دزي في مؤتمر صحفي حضرته عاجل نيوز إن "إجراء الإستفتاء فرصة أمام شعب كردستان للتعبير عن تقرير مصيره"، مبينا انه "في حال قررت كردستان تأييد الإستقلال فان ولادة الدولة لن تكون بدون ألم وعلينا تقديم التضحية والتحمل من اجل تحقيق هذا الهدف".



وأضاف دزي ان "حكومة الإقليم ستبذل كل جهودها لتحسين اوضاع المواطنين"، مؤكدا أن "حكومة الإقليم ستتخذ الإجراءات اللازمة تحسبا لأي طارئ".

من جانب آخر، اكد دزي ان "وزارة المالية والجهات المعنية الأخرى تعمل حاليا لإعادة النظر بشأن قرار إستقطاع جزء من رواتب الموظفين"، موضحا ان "تحسين الرواتب تتوقف على وضع زيادة واردات المالية لإقليم كردستان".

وعقدت الاحزاب الكردية اجتماعا في (7 حزيران 2017) في منتجع صلاح الدين بأربيل ترأسه رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني وسط مقاطعة بعض القوى السياسية، واتفقت تلك الاحزاب على إجراء الاستفتاء الشعبي على مصير الإقليم في الخامس والعشرين من ايلول المقبل.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق