قوات موالية للإمارات تفرج عن مستشفى تركي لتعز

الجزيرة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفرجت نقطة أمنية تابعة لقوات الحزام الأمني في اليمن -التي تشرف عليها القوات الإماراتية- عن المستشفى الميداني المقدم من تركيا إلى محافظة تعز بعد احتجازه لساعات.

وقال مصدر محلي إن نقطة عسكرية في محافظة لحج تابعة لقوات الحزام الأمني أفرجت عن خمس ناقلات تحمل المستشفى الميداني.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر قوله إن الموكب الذي كان ينقل المستشفيين ضم محمد عبد العزيز الصنوي وكيل محافظ تعز ومسؤولين محليين. وتابع المصدر "تلقينا بلاغا من قوات الحزام الأمني بضرورة تفتيش الشاحنات" دون مزيد من التفاصيل.

وكان الهلال الأحمر التركي قد قدم هذا المستشفى لمحافظة تعز المحاصرة من قبل المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح منذ أغسطس/آب 2015، إضافة لمستشفى آخر لمحافظة عدن ضمن المساعدات التركية بالمجالين الطبي والغذائي لتلبية احتياجات المتضررين من الحرب.

ووصل المستشفيان الطبيان إلى ميناء عدن يوم 19 يوليو/تموز المنصرم ضمن شحنة مساعدات مقدمة من الحكومة التركية للشعب اليمني.

وحملت سفينة المساعدات التركية -التي فرغت شحنتها في ميناء عدن- كميات كبيرة من المواد الغذائية والطبية ومستشفيات ميدانية متنقلة.

وسببت الحرب تدهور الأوضاع في اليمن لاسيما قطاع الصحة، كما بات أكثر من عشرين مليون مواطن من أصل حوالي 27.4 مليون نسمة بحاجة لمساعدات إنسانية، فضلا عن نزوح قرابة ثلاثة ملايين شخص، ومقتل وإصابة عشرات الآلاف، وفق منظمة الأمم المتحدة.

المصدر الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق