الجبوري: تحرير المناطق المتبقية يتطلب مزيداً من التنسيق بين...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاثنين 7 أغسطس 2017 01:02 مساءً عاجل نيوز / مدينة بغداد
أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الأحد، أن تحرير المناطق المتبقية يتطلب مزيدا من التنسيق بين جمهورية العراق والتحالف الدولي لإنهاء احتلال تنظيم "داعش" للمناطق التي يسيطر عليها، فيما اعتبر السفير الأميركي في جمهورية العراق دوغلاس سيليمان وحدة جمهورية العراق في مواجهة التنظيم خطوة مهمة نحو إعادة الاستقرار والأمن في جميع مناطق البلاد.

وقال مكتب الجبوري في بيان تلقت عاجل نيوز نسخة منه، إن الأخير "استقبل، اليوم، السفير الأميركي في جمهورية العراق دوكلاس سيليمان، وجرى خلال اللقاء استعراض أبرز التطورات السياسية والأمنية المحلية والإقليمية، وبحث التنسيق المشترك في ملف مكافحة الإرهاب والحرب ضد داعش الارهابي، فضلا عن ملف إعادة إعمار المناطق المحررة وعودة النازحين اليها".



ونقل البيان عن الجبوري قوله، إن "تحرير المناطق المتبقية يتطلب مزيدا من التنسيق بين جمهورية العراق والتحالف الدولي لإنهاء احتلال داعش للمناطق التي يسيطر عليها، والبدء بمرحلة اعمار المدن المدمرة واعادة النازحين لمناطقهم بأسرع وقت"، مشيرا الى أن "استحقاقات مهمة تنتظرنا في المرحلة المقبلة تتمثل بإقرار القوانين المهمة والشروع باستكمال تحرير كامل الأراضي التي يسيطر عليها داعش واعادة النازحين، ما يتطلب تضافر جميع الجهود الدولية والمحلية للإسراع بتحقيقها".

من جهته، أعرب السفير الأميركي عن حرص بلاده "على دعم جمهورية العراق في حربه ضد الارهاب"، مؤكدا أن "وحدة جمهورية العراق في مواجهة تنظيم داعش الارهابي خطوة مهمة نحو اعادة الاستقرار والامن في جميع مناطق البلاد".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، في (25 تموز 2017) وضع خطة خاصة لتحرير قضاء تلعفر غربي محافظة مدينة نينوى، فيما أكد عدم استثناء "الإرهابيين" الأجانب المعتقلين لدى القوات الأمنية من القانون.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق