البرلمان يعقد جلسته الـ12 برئاسة الجبوري وحضور 185 نائبا

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاثنين 7 أغسطس 2017 02:09 مساءً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
عقد البرلمان جلسته الـ12، الاثنين، برئاسة سليم الجبوري وبحضور 185 نائباً، فيما أوضح مصدر نيابي أن الجلسة ستشهد التصويت على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون مفوضية الانتخابات واستجواب وزير التجارة وكالة.

وقال المصدر في حديث لـ عاجل نيوز، إن "البرلمان عقد، اليوم، جلسته الـ12 برئاسة سليم الجبوري وبحضور 185 نائباً"، موضحا أن "الجلسة ستستكمل التصويت على مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية".



وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "البرلمان من المقرر أن يصوت على مشروع قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة في إقليم، فضلا عن التصويت على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات".

وأكد أن "الجلسة من المقرر أيضا أن تتضمن استجواب وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي، والنظـر في الطعون المقدمة حول صحة عضوية بعض النواب"، مبينا أن "جدول الأعمال يتضمن القراءة الأولى لمقترح قانون صندوق دعم الشباب الخريجين، ومناقشة مشروع قانون الطعن لمصلحة القانون في الأحكام والقرارات الخاصة بالملكية العقارية".

وأشار الى أن "الجلسة سنشهد عرض تقرير ومناقشة مشروع قانون تصديق اتفاق المقر بين حكومة جمهورية جمهورية العراق اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الى جانب مناقشة مشروع قانون مجلس الاتحاد"، مبينا أن "الجلسة ستتضمن كذلك تقرير ومناقشة مقترح قانون تخليد تضحيات شهداء الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية وتسريع انجاز معاملاتهم والعناية الفائقة بجرحاهم".

وتابع المصدر، أن "البرلمان سيناقش إعادة النازحين الى مناطقهم، فضلا عن تقرير النشاط الفصلي للجنة الزراعة والمياه والاهوار".

وكانت رئاسة مجلس النواب رفعت الجلسة الـ التي عقدت 11، أمس الأول السبت (5 آب 2017)، الى اليوم الاثنين.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق