قطر.. فتح مسارات جديدة لشركات الطيران

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأت شركات الطيران العالمية العاملة في السوق القطرية اعتبارا من اليوم الاثنين، بتشغيل رحلاتها عبر مسارات جديدة، بعد اجتماع استثنائي لمجلس منظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو".

تسببت المقاطعة، التي فرضتها السعودية ومصر والإمارات والبحرين على قطر في 5 يونيو/حزيران الماضي، بتعليق الرحلات الجوية للعديد من شركات الطيران في المنطقة من وإلى قطر.

وقال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني سعادة السبيعي في تصريحات لبوابة "الشرق" الإلكترونية "لقد تم تشغيل جميع المسارات التي تمخض عنها الاجتماع الاستثنائي لمجلس منظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو"، الذي عقد مؤخرا في مدينة مونتريال بكندا بطلب من دولة قطر".

وأشار إلى أن الهيئة العامة للطيران المدني تعكف حاليا على اعتماد خطوط جديدة خلال المياه الدولية، والتي من المفترض أن يتم تشغيلها حال اعتمادها من جميع الأطراف بما فيها منظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو".

وأضاف السبيعي "أن دولة قطر ومن خلال مطار حمد الدولي أصبح لديها مرونة أكثر بعد الاجتماع الأخير".

وقال السبيعي "إن دولة قطر حققت ما تصبو إليه في هذه المرحلة من منظمة الطيران المدني الدولي، مؤكدا أن المرحلة المقبلة ستشهد تقديم شكوى أخرى.

ويشار هنا إلى أن قرار المقاطعة يشمل إغلاق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية بوجه وسائل النقل القطرية، ومنع عبور(ترانزيت) هذه الوسائل في الأراضي والأجواء والمياه الإقليمية لتلك الدول.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي

المصدر RT Arabic (روسيا اليوم)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق