الزوبعي يدعو العبادي لتفعيل دمج التكنولوجيا والتعليم أو...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاثنين 7 أغسطس 2017 04:10 مساءً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
اعتبر رئيس لجنة النزاهة النيابية طلال الزوبعي، الاثنين، أن هناك هدرا بالمال العام بعد دمج وزارتي العلوم والتعليم، داعيا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى تفعيل دمج الوزارتين أو إعادة العلوم وزارة كما كانت، فيما شدد على أن لجنته لن تسمح للوزير بالتصرف في مقدرات الوزارة.

وقال الزوبعي في حديث لـ عاجل نيوز، إن "هناك تمييز وحرب بين التعليم والتكنولوجيا"، مبينا أن "اللجنة استضافت الكوادر المتقدمة للعلوم والتكنولوجيا، حيث تم رفع الخطوط الخاصة بالموظفين والمخصصات أيضا".



وحمل الزوبعي وزير التعليم العالي عبد الررزاق العيس "مسؤولية ذلك"، مشيرا الى وجود "هدر بالمال العام وتمييز وحرب بين التعليم والتكنولوجيا".

ودعا الزوبعي رئيس الوزراء حيدر العبادي الى "تفعيل الدمج أو إعادة وزارة العلوم كالسابق"، مشددا على أن "لجنة النزاهة النيابية لن تسمح للوزير بالتصرف في مقدرات الوزارة".

وكان العشرات من موظفي وزارة العلوم والتكنولوجيا تظاهروا، أمس الأحد، وسط مدينة بغداد، احتجاجا على ما وصفوه بـ"سياسة" وزير التعليم، متهمين الأخير بزيادة الدوام الرسمي من الساعة الثانية الى الثالثة ظهرا، إضافة الى إلغاء بعض الخطوط الخاصة بنقل الموظفين، فضلا عن منعهم من التقديم للدراسات العليا.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق