القضاء يؤجل محاكمة رئيس مجلس مدينة البصرة الى الاسبوع المقبل

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاثنين 7 أغسطس 2017 04:10 مساءً  عاجل نيوز/ مدينة البصرة
أفاد مصدر حقوقي في مدينة البصرة، الاثنين، بأن السلطة القضائية قررت تأجيل محاكمة رئيس مجلس المحافظة صباح البزوني الى يوم الاثنين المقبل، بعد أن كان من المقرر أن تعقد اليوم الجلسة الأولى.

وقال المصدر في حديث لـ عاجل نيوز، إن "القضاء قرر تأجيل الجلسة الأولى لمحاكمة رئيس مجلس المحافظة صباح حسن البزوني الى يوم الاثنين المقبل"، مبيناً أن "الجلسة كان من المقرر أن تعقد اليوم بحضور البزوني الذي لم يزل قيد الاحتجاز".



ولفت المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه الى أن "القضية طرأت عليها مستجدات، منها سحب أحد الشهود لشهادته ضد البزوني"، مضيفاً أن "الشاهد لبناني الجنسية، وهو شقيق رجل أعمال متهم أيضاً بالفساد".

وكان القيادي في كتلة ائتلاف دولة القانون في مدينة البصرة ورئيس مجلس المحافظة صباح البزوني توجه في (5 تموز 2017) الى محكمة النزاهة في ضوء أمر منها باستقدامه، ثم قرر قاضي التحقيق توقيفه على ذمة التحقيق، وفي (6 تموز 2017) أعلنت رئاسة محكمة استئناف مدينة البصرة الاتحادية في بيان لها أن "قرار التوقيف جاء على خلفية اتهام البزوني بقبول رشوة من رجل أعمال لبناني الجنسية"، وفي (12 تموز 2017) تقرر إحالة الدعوى الى محكمة الجنايات مع تمديد فترة التوقيف فقرر محامي الدفاع الطعن بقرار الإحالة، وقدم طلباً آخر بنقل الدعوى الى العاصمة مدينة بغداد، وفي غضون ذلك لم يزل البزوني قيد الاحتجاز في قسم مكافحة الإجرام.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق