محافظ كركوك: الاستفتاء سيجري بموعده المحدد وسيشمل المناطق...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاثنين 7 أغسطس 2017 04:10 مساءً عاجل نيوز/ كركوك
اكد محافظ كركوك نجم الدين كريم، الاثنين، ان استفتاء إقليم كردستان سيجري يوم 25 من شهر أيلول المقبل وسيشمل جميع المناطق المتنازع عليها، فيما اشار الى ان المحافظة لم تحصل على مستحقاتها المالية من قبل الحكومة والوزارات الاتحادية.

وقال المكتب الإعلامي لمحافظ كركوك في بيان تلقت، عاجل نيوز، نسخة منه، إن "المحافظ ترأس، اليوم، اجتماعا موسعا لرؤساء الدوائر الخدمية وقدم عرضا لنتائج زيارته الأخيرة للعاصمة الأمريكية واشنطن والتي ركزت على تأخير اطلاق خطة تحرير الحويجة, وعدم وجود خطة واضحة لتحريرها من عصابات داعش الارهابية رغم وجود تفاهمات اولية بين القوات المشتركة جميعا وازمة النازحين والاوضاع السياسية والأقتصادية".



ونقل المكتب عن كريم قوله، إن "الاستفتاء سيجري في موعده المحدد في اقليم كردستان وعموم المناطق المتنازع عليها"، مبينا ان "مصير كركوك ومستقبلها يقرره اهلها".

وجدد محافظ كركوك تأكيده على ان "المحافظة لم تحصل على مستحقاتها المالية من قبل الحكومة الاتحادية والوزارات الاتحادية خاصة في مجال المشاريع ومساعدة كركوك بملف النازحين والتحديات التي تواجه المحافظة".

وأوضح محافظ كركوك، ان "الدراسة في كركوك ستشهد تطورا كبيرا خاصة بعد ان يتم انجاز عدد من المدارس وبالتالي ستكون المناطق تحت سيطرة القوات الامنية من البيشمركة والشرطة والاسايش جاهزة لاستقبال طلبة المدارس وتستوعب اعداد الطلبة المتقدمين".

وتابع انه "جرى خلال الاجتماع متابعة واقع الخدمات المقدمة لمواطني كركوك خاصة في قطاعات الكهرباء والماء والصحة"، موجها بـ"العمل على معالجة الاختناقات وصيانة خطوط التغذية وضمان توفير الكهرباء في عدد من احياء كركوك".

واكد محافظ كركوك نجم الدين كريم، الجمعة (28 تموز 2017) ان المحافظة ستشارك في استفتاء الذي سيجري نهاية شهر ايلول القادم، فيما اشار الى ان من اولويات ادارة كركوك الذهاب نحو بناء مستقبل ينعم فيه الجميع.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق