بوصلة الدبلوماسية العالمية تتجه صوب مدينة بغداد

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 10 أغسطس 2017 11:09 صباحاً

سياسية

منذ 2017-08-10 الساعة 12:04 (بتوقيت مدينة بغداد)

 

مدينة بغداد ـ عاجل نيوز

اتجهت بوصلة الدبلوماسية العالمية صوب جمهورية العراق لتؤكد من جديد أهميته ودوره المؤثر في مسار ومستقبل المنطقة والعالم.

وبادرت الوفود القادمة من شرق الأرض وغربها إلى مدينة بغداد تبارك بالانتصارات العراقية على الإرهاب وتؤكد سعيها لفتح آفاق التعاون في جميع المجالات.

وشهدت العاصمة مدينة بغداد خلال اليومين الماضيين، حراكا دبلوماسيا رفيعا دوليا وعربيا،  فالجزائر التي أوفدت وزير خارجيتها على رأس وفد رفيع أكدت خلال لقاءاته مع الرئاسات الثلاث أن انتصار العراقيين أعطى أملاً كبيراً في استقرار المنطقة.

كما استقبل رئيس الوزراء حيدر العبادي بمكتبه امس الاربعاء مبعوث المستشارة الالمانية اكهارد بروزه والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها في جميع المجالات، اضافة الى الحرب على الارهاب، والدعم للعراق في قطاعات مختلفة. وهنأ بروزه العبادي بالانتصارات المتحققة على الارهاب وتحرير مدينة الموصل، مؤكدا دعم بلاده للعراق في المجال الاقتصادي واعادة الاستقرار واقامة المشاريع في محافظة مدينة البصرة، اضافة الى التعاون في مجالات افتتاح مستشفيات ومراكز علاج للجرحى.

كما استقبل العبادي وزير الدفاع اللبناني يعقوب رياض الصراف الذي اشاد بالقوات العراقية وشجاعتها وما حققته من انتصارات على عصابات داعش الارهابية.

وتستضيف مدينة بغداد اليوم الخميس وزير خارجية الأردن، يليه وزير إيراني لبحث ملف التعاون المشترك، بينما بحث وزير الدفاع مع نظيره اللبناني العلاقات والتعاون العسكري بينالبلدين.انتهى29

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق