الصفدي للجبوري: جمهورية العراق بلد مهم بالنسبة للاردن ولكل دول...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الخميس 10 أغسطس 2017 07:10 مساءً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الخميس، أن البرلمان مقبل على تشريعات وقوانين تسهم في فتح آفاق جديدة مع دول المنطقة، فيما اعتبر وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي أن جمهورية العراق بلد مهم بالنسبة للأردن ولجميع بلدان المنطقة.

وقال مكتب الجبوري في بيان تلقت عاجل نيوز نسخة منه، إن "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل، اليوم، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدى، وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون المشترك والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها فى كافة المجالات والقضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية".



وذكر الجبوري، بحسب البيان، أن "جمهورية العراق يتطلع إلى مرحلة جديدة من العلاقات بعد الانتصار الذي تحقق ضد تنظيم داعش، وأنه يرحب بكل دور يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار للعراق والمنطقة"، مشيراً إلى "أهمية سعي دول المنطقة لإيجاد مناخ مناسب يمكن من خلاله تحقيق تعاون اقتصادي وإيقاف الصراعات وتداعياتها الخطيرة".

وأضاف، أن "جمهورية العراق يسعى إلى توسيع أطر التواصل الاقتصادي والعمل بشكل جاد وسريع على فتح المعبر الحدودي بين البلدين، وأن يكون للمملكة الدور الفاعل والمتقدم في مرحلة إعادة الإعمار خاصة بعد الانتهاء من تنظيم داعش الإرهابي بشكل نهائي"، موضحاً أن "البرلمان العراقي مقبل على تشريعات وقوانين تعزز بناء الدولة وتسهم في فتح افاق جديدة على كافة المستويات مع دول المنطقة".

من جانبه قال وزير الخارجية الأردني إن "جمهورية العراق بلد مهم بالنسبة للأردن ولكل بلدان المنطقة"، ماضياً إلى القول إن "الحكومة الأردنية حريصة على إدامة العلاقات بين البلدين والدفع بجهد أكبر نحو توسيع التعاون وتوثيق اواصر الاخوة وحسن الجوار بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين".

يشار إلى أن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي وصل، في وقت سابق من اليوم الخميس، إلى العاصمة مدينة بغداد في زيارة رسمية.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق