النظام السوري يقصف مناطق على الحدود مع الأردن

الجزيرة نت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت مصادر للجزيرة إن طائرات النظام السوري استهدفت اليوم الخميس أطراف مخيم الرويشد للنازحين على مقربة من الشريط الحدودي مع الأردن، ولم تسفر عن سقوط ضحايا.

من جهتها، ذكرت شبكة شام أن طيران النظام استهدف مخيمات النازحين على الحدود السورية الأردنية في ريف السويداء، وسط عمليات قوات النظام للتقدم في المنطقة، متجاهلة معاناة المدنيين في المخيمات.

وقال ناشطون إن الطيران الحربي قصف بعدة غارات الجهة الغربية لمخيم رويشد بالقرب من الحدود السورية الأردنية، والذي يضم ثمانية آلاف نازح من المناطق المحيطة غالبيتهم من النساء والأطفال، دون وقوع إصابات أو خسائر.

وتحاول قوات النظام والمليشيات الإيرانية -وفق شبكة شام- التقدم في المنطقة وتضييق الخناق على فصائل الجيش السوري الحر، وذلك بعد أن سيطر النظام على عدة نقاط في ريف السويداء الجنوبي الشرقي على الحدود مع الأردن.

وفي سياق ذي صلة، نقلت وكالة رويترز عن مصادر في المعارضة السورية المسلحة أن القوات الحكومية وحلفاءها سيطرت على نحو 30 كلم من الحدود مع الأردن في هجوم اليوم الخميس.

وقال أحد المصادر إن هجوم اليوم جرى من جهتين في ريف السويداء الشرقي الذي لا يشمله اتفاق مناطق خفض التصعيد، مضيفا أن "معظم ريف السويداء الشرقي بات الآن بيد النظام".

من جهته، قال الإعلام الحربي التابع لحزب الله اللبناني إن الجيش السوري وحلفاءه سيطروا على جميع نقاط التفتيش والمواقع الحدودية في السويداء، وهي واحدة من أربع محافظات تقع على الحدود مع الأردن.

المصدر الجزيرة نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق