التحالف العربي يطالب الأمم المتحدة بإدارة مطار صنعاء

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعا تركي بن صالح المالكي، المتحدث باسم قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، الأمم المتحدة إلى إدارة أمن مطار صنعاء والمساهمة في استئناف تسيير الرحلات التجارية ونقل الركاب فيه.

وأكد المالكي في بيان صدر اليوم الخميس أنه "في حال توفر عوامل حسن إدارة المطار وضمان أمن وسلامة الطائرات التجارية وإيقاف عمليات التهريب فإن قيادة التحالف على أتم الاستعداد لفتح حركة الملاحة الجوية أمام الطائرات التجارية".

وأضاف أن "إغلاق مطار صنعاء واقتصاره على الرحلات الإغاثية جاء بسبب المخاوف على سلامة الطائرات المدنية والرحلات التجارية المتجهة للمطار، وبسبب ممارسات الميليشيات الحوثية المسلحة من خلال عمليات تهريب الأسلحة".

وتابع أنه تم تخصيص المطارات اليمنية بالمناطق المحررة والآمنة كمطارات بديلة، مشددا على أنه "لا يمكن وصف اتخاذ إجراءات احترازية لسلامة الطائرات المدنية والركاب وكذلك الأطقم الجوية العاملة عليها والمتجهة لمطار صنعاء، بالمعاناة للشعب اليمني".

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد طالب، عبر تغريدة على حسابه في "تويتر" نشرها في وقت سابق من اليوم، بفتح مطار صنعاء بأسرع وقت، بغية "تخفيف معاناة المدنيين اليمنيين وتأمين المساعدات الإنسانية لهم".

المصدر: واس

إينا أسالخانوفا

المصدر RT Arabic (روسيا اليوم)

أخبار ذات صلة

0 تعليق