ترامب: طرد روسيا للدبلوماسيين الأمريكيين سيوفر أموال واشنطن

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قلل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الخميس، من أهمية خطوة اتخذتها موسكو بطرد دبلوماسيين أمريكيين وتقليص عدد أفراد البعثة الدبلوماسية الأمريكية في روسيا، قائلا إن ذلك سيوفر أموال واشنطن.

وأضاف ترامب في تصريحات للصحفيين في منتجع الجولف الخاص به في بادمينستر بولاية نيوجيرسي حيث يقضي عطلة يمارس خلالها مهام عمله: «أرغب في توجيه الشكر (للرئيس الروسي فلاديمير بوتين) لأننا كنا نسعى إلى خفض الإنفاق».

وقال: «بقدر ما أشعر بالقلق أنا ممتن جدا أنه ترك عددا كبيرا من الأشخاص يغادرون لأن لدينا الآن كشوف مرتبات لموظفين أقل عددا».

وقال بوتين في مقابلة الشهر الماضي إنه يتعين على الولايات المتحدة سحب 755 فردا من مؤسساتها الدبلوماسية في روسيا بحلول الاول من أيلول/سبتمبر، وذلك بعد أن وافق الكونجرس الأمريكي على فرض عقوبات جديدة على موسكو.

ومن المرجح أن يكون للتخفيضات القسرية تأثير كبير على الموظفين الروس المعينين محليا في البعثات الدبلوماسية الأمريكية في روسيا.

ووفقا لتقرير صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية عام 2013، فإن حوالي ربع الموظفين فقط البالغ عددهم 1200 موظف في المؤسسات الدبلوماسية الأمريكية في روسيا هم من مواطني الولايات المتحدة.

وكان ترامب قد خطط لخفض كبير في ميزانية الحكومة الامريكية في ظل اقتراح طرحه في وقت سابق من هذا العام يطالب بتخفيض نفقات وزارة الخارجية الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بنسبة 28%.

غير أنه من غير المرجح أن تجري هذه التخفيضات حسب طلب ترامب لأن الكونجرس منوط به المسائل المتعلقة بالميزانية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق