عضو بالأمن النيابية يتوقع انطلاق معركة تلعفر الأسبوع المقبل

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الجمعة 11 أغسطس 2017 10:02 صباحاً عاجل نيوز / مدينة بغداد
توقع عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية ماجد الغراوي، الخميس، انطلاق معركة تحرير قضاء تلعفر في محافظة مدينة نينوى الأسبوع المقبل، فيما أكد أن التحالف الدولي غير معني بتحديد ساعة الصفر لانطلاق المعركة.

وقال الغراوي في حديث لـ عاجل نيوز، إن "جميع الاستحضارات العسكرية تم استكمالها من قواتنا الأمنية والحشد الشعبي للشروع بمعركة تحرير قضاء تلعفر من زمر داعش الإرهابية"، مبينا أن "هناك كلاما تم تناقله عن التحالف الدولي بأن معركة تحرير تلعفر ستبدأ في الشهر المقبل، ونعتقد أن التحالف غير معني بهذا الأمر، فتحديد ساعة الصفر يرتبط بالقائد العام للقوات المسلحة والعمليات المشتركة".



وأضاف الغراوي، أن "القوات الأمنية أمام خيارات عديدة لضمان سلامة المدنيين والعوائل الموجودة في القضاء، بالتالي فإن عنصر المباغتة والمناورة بآليات الانطلاق والتقدم هي الكفيلة بتحقيق الانتصار السريع بأقل الخسائر"، مبينا أنه "من خلال المتابعات من قبلنا فإن المعنويات والاستعدادات مرتفعة وجميع المعلومات عن مواقع تواجد العدو تصل بشكل واضح ودقيق".

وأكد أن "قواتنا أصبحت تمتلك الخبرة والقدرة على تحقيق النصر في أصعب الظروف، وقد لمسنا هذا الأمر بمعارك سابقة في الأنبار وصلاح الدين وآخرها في مدينة الموصل"، مشددا على أن "الإسراع بحسم معركة تلعفر والانطلاق بعدها الى الحويجة والشرقاط وأعالي الفرات هو أمر ضروري، خاصة في حالة الفوضى التي تعيشها الزمر الإرهابية نتيجة للخسائر التي منيت بها".

وتوقع الغراوي أن "تنطلق معارك تحرير قضاء تلعفر خلال الأسبوع المقبل، لكن يبقى القرار الأخير بشأن الموعد النهائي الدقيق للقيادة الأمنية وظروف الخطة العسكرية".

يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، في (25 تموز 2017)، وضع خطة خاصة لتحرير قضاء تلعفر غربي محافظة مدينة نينوى.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق