أوكرانيا تتهم قوات دونيتسك بقصف مواقعها 15 مرة خلال 24 ساعة

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الجمعة، مقتل أحد عسكرييها وإصابة آخر، جراء تعرض عناصرها للقصف في منطقة «دونباس» بشرق البلاد، خلال الساعات الـ24 الماضية من قبل قوات جمهورية دونيتسك الشعبية المناهضة لأوكرانيا.

ونقلت وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية، عن بيان أصدرته القوات المسلحة الأوكرانية، «إن قوات دونيتسك غير الشرعية (قوات وحدات الدفاع الشعبي في دونيتسك) قصفت القوات الأوكرانية 15 مرة خلال الساعات الـ24 الماضية، مما أسفر عن مقتل أحد عناصر القوات الأوكرانية وإصابة آخر».

يذكر أن السلطات الأوكرانية، كانت قد بدأت في أبريل 2014، عملية عسكرية في جمهوريتي دونيتسك ولوهانسيك اللتين قد أعلنتا استقلالهما من طرف واحد.

من جانبها، اتهمت السلطات في لوهانسيك، القوات الأوكرانية بقصف أراضيها سبع مرات خلال الساعات الـ24 الماضية، وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع هناك، إن القوات الأوكرانية انتهكت نظام وقف إطلاق النار سبع مرات باستخدام مدافع هاون من عيار 120 ملم وقاذفات أر بي جي، فضلا عن استخدام الأسلحة الخفيفة.

يشار إلى أن روسيا لم تعترف باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوهانسيك المعلنتين من جانب واحد، في دونباس بجنوب شرق أوكرانيا، غير أنها تعهدت بحماية السكان الروس هناك، ومستمرة في تقديم الدعم الإنساني والسياسي للجمهوريتين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق