حزب الطالباني يطرد فرهاد سنكاوي من صفوفه

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الجمعة 11 أغسطس 2017 11:08 صباحاً عاجل نيوز/ السليمانية
أعلن المكتب السياسي لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه جلال الطالباني، الخميس، عن "طرد" عضو كتلة الحزب في برلمان إقليم كردستان فرهاد سنكاوي من صفوفه، مؤكدةً أنه سيتم سحب ثقة عضوية البرلمان منه في حال تفعيل برلمان الإقليم.

وقال المكتب في بيان تلقت عاجل نيوز نسخة منه، إن "المكتب السياسي قرر في اجتماعه ليلة أمس طرد عضو برلمان كردستان في قائمة الاتحاد الوطني الكردستاني فرهاد سنكاوي"، مؤكداً أنه "سيتم سحب ثقة عضوية البرلمان منه في حال تفعيل برلمان إقليم كردستان، كما سيتم أخذ جميع الإمتيازات منه التي حصل عليها".



وأضاف المكتب، أن "حق تقرير المصير والاستفتاء والاستقلال من الثوابت الاستراتيجية للاتحاد الوطني الكردستاني"، مشيراً إلى أنه سيعرض "أي شخص للعقوبة الحزبية في حال التراجع عن هذا القرار".

وتابع، أن "فرهاد سكاوي كان يناشد دائما الاتحاد الوطني الكردستاني بإعلان الاستقلال وكان دائما يتهم القيادة السياسية بالجبن لعدم إتخاذها قرار الاستقلال"، موضحاً أنه "في الوقت الذي اتخذ القيادة السياسية بكردستان قرار الاستفتاء انضم هذا الشخص إلى صفوف حراك لا للاستفتاء".

وانطلقت في السليمانية، أمس الأول الثلاثاء (8 آب 2017)، حملة "لا للاستفتاء الآن" بمشاركة عدد من البرلمانيين بينهم عضو كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني فرهاد سنكاوي وعدد من الشخصيات السياسية والأكاديمية في إقليم كردستان.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق