نائب يكشف عن وجود جثث ما زالت تحت الأنقاض في أيمن مدينة الموصل

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 11 أغسطس 2017 11:08 صباحاً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
كشف النائب عن محافظة مدينة نينوى نايف الشمري، الخميس، عن وجود أعداد "غير قليلة" من الجثث ما زالت تحت أنقاض المنازل والمباني في الساحل الأيمن لمدينة مدينة الموصل، داعياً وزير الداخلية قاسم الأعرجي إلى الإيعاز الفوري إلى فرق الدفاع المدني من جميع المحافظات للتوجه إلى الساحل الأيمن والمساهمة بإخراج الجثث.

وقال الشمري في حديث لـ عاجل نيوز، إن "هناك أعداداً غير قليلة من الجثث التي ما زالت مدفونة تحت أنقاض المنازل والمباني في الساحل الأيمن من مدينة مدينة الموصل"، مشيراً إلى أن "تلك الجثث بدأت بالتفسخ وخرجت منها روائح كريهة جدا ناهيك عن انتشار الأمراض نتيجة لتلك الجثث".


وأضاف الشمري، أن "فرق الدفاع المدني الموجودة بالمدينة تعمل كل جهدها ليلاً ونهاراً لكنها بامكانياتها البسيطة لا تستطيع فعل شيء كبير، مما يستلزم من وزير الداخلية الإيعاز الفوري إلى فرق الدفاع المدني من جميع محافظات جمهورية العراق للتوجه إلى الساحل الأيمن والمساهمة برفع الأنقاض وإخراج الجثث بأسرع وقت".

ولفت إلى، "ضرورة قيام وزارة الصحة بتوجيه فرقها الخاصة لاحتواء الوضع الصحي بالمدينة خشية انتشار الأوبئة والأمراض بسبب تلك الجثث المتفسخة"، معتبراً أن "تلك الروائح والجثث والوضع المأساوي الذي تعيشه المدينة من الأسباب الأساسية لعدم إمكانية عودة العوائل النازحة إلى مناطقها لاستحالة العيش في تلك الأجواء الخطرة على حياة الانسان".

يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن، في (10 تموز 2017)، عن تحرير مدينة مدينة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش" بالكامل.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق