الإمارات تعلن مقتل 4 من جنودها في اليمن جراء تحطم مروحيتهم

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفادت وكالة الأنباء الإماراتيّة الرسمية، مساء الجمعة، بأنّ 4 جنود إماراتيّين لقوا حتفهم جرّاء تحطّم مروحيّتهم في اليمن، وذلك خلال تأديتهم مهمتهم في إطار التحالف العربي الذي تقوده الرياض ضد المتمردين الحوثيّين.

وبحسب الوكالة الإماراتيّة الرسمية (وام) فقد «أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة استشهاد أربعة من جنودها البواسل وهم النقيب أحمد خليفة البلوشي، والملازم/1 طيار جاسم صالح الزعابي، والوكيل/. محمد سعيد الحساني، والوكيل / سمير محمد مراد أبوبكر وذلك أثناء تأديتهم لمهمتهم الاعتيادية في محافظة شبوة باليمن».

وأشارت «وام» إلى أنّ المروحية التي كانت تقلّ هؤلاء تعرّضت «لخلل فني مما أدى إلى هبوطها اضطراريا وارتطامها بالأرض».
وتابعت الوكالة أنّ القيادة العامة للقوات المسلحة تقدّمت «بتعازيها ومواساتها إلى ذوي الشهداء».

وفي وقت سابق كان المتحدث الرسمي باسم قوات «تحالف إعادة الشرعية في اليمن» العقيد الركن تركي المالكي صرّح بأنّ احدى مروحيات التحالف «تعرّضت لخلل فني أثناء عودتها من احدى المهام» في اليمن، ما دفع الطاقم إلى الهبوط الاضطراري في احدى المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية، مشيرا إلى ان الحادث نتجت عنه «اصابات خفيفة» في صفوف طاقم المروحية.

كان سكان في محافظة شبوة قد تحدثوا عن تحطم مروحية ليل الجمعة مشيرين إلى مقتل جنديَّين اثنين على الاقل. وقال كثيرون ان الجنود كانوا كانوا يرتدون زي جيش دولة الإمارات التي تؤدي دورا رئيسيا في التحالف بقيادة الرياض.

ويشهد اليمن منذ العام 2014 نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية، وقد سقطت العاصمة صنعاء في أيدي المتمردين في أيلول/سبتمبر من العام نفسه.
وشهد النزاع تصعيدا مع بدء التدخل السعودي على رأس تحالف عسكري في النزاع في آذار/مارس 2015 بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على اجزاء كبيرة من البلد الفقير.

واستفادت المجموعات الجهادية، كالقاعدة وتنظيم الدولة الاسلامية، من النزاع لتعزيز نفوذها خصوصا في جنوب اليمن.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق