وزير الداخلية السعودي يوجّه بحظر استخدام الغاز المسال في المشاعر

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وجه الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية السعودي، اليوم السبت، باستمرار العمل بحظر استخدام الغاز المسال لأغراض الطهي في منطقة المشاعر المقدسة خلال موسم الحج لهذا العام، بما فيها مبان ومخيمات الجهات الحكومية دون استثناء.

وشدد في تصريح له اليوم، على الجهات المعنية بمتابعة تنفيذ القرار، وتطبيق الإجراءات النظامية والعقوبات المقررة بحق كل من يثبت مخالفته لمضمون القرار بإدخال أو استخدام الغاز المسال إلى أي من مشاعر منى وعرفات ومزدلفة، سواء أكان تابعاً لحملات الحج أو الجهات الحكومية والخيرية المشاركة في أعمال الحج.

من جانبه، قال مدير الدفاع المدني الفريق سليمان العمرو، إن هذا التوجيه يؤكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على سلامة حجاج بيت الله الحرام، لتأدية نسكهم بكل أمن وطمأنينة، واستبعاد مكامن الخطر أيا كانت مسبباتها، موضحا أن تطبيق قرار حظر استخدام الغاز يأتي بالتنسيق مع الجهات الأمنية لمنع دخول الغاز إلى المشاعر المقدسة.

وأكد وجود آليات واضحة لتنفيذ القرار، تمنح لمفتشي الإشراف الوقائي بالدفاع المدني صلاحية ضبط اسطوانات الغاز المسال ومصادرتها، وتطبيق الإجراءات بحق المخالفين، مشيرا إلى أن القرار أسهم بفاعلية كبيرة في الوقاية من مخاطر الحريق في مخيمات ومساكن الحجاج بالمشاعر المقدسة منذ بدء العمل به خلال السنوات الماضية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق