عوائل قادة "داعش" الأجانب تستغني عن العناصر البشرية لحمايتها في الحويجة

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السبت 12 أغسطس 2017 09:14 مساءً عاجل نيوز/ كركوك
أفاد مصدر محلي في كركوك، السبت، ببروز ظاهرة ملفتة لدى عوائل القادة البارزين في "داعش" من الجنسيات الأجنبية تتمثل بتخليهم بعض حراسهم واستبدالهم بكلاب، عازيا السبب الى غياب الشعور بعدم الأمان وغياب الثقة بعناصر التنظيم المحليين.

وقال المصدر في حديث لـ عاجل نيوز، إن "عوائل القيادات البارزة في تنظيم داعش من الأجانب والعرب والذي يطلق عليهم بالمهاجرين في الحويجة ونواحيها بدأت تبدي تخوفها الواضح من مسلحي التنظيم المحليين بسبب الخلافات وتكرار الاغتيالات، ما جعل الثقة مهزوزة بينهم خاصة في الأشهر القليلة الماضية".



وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "بعض عوائل قادة داعش المهاجرين بدأت تربي كلاب حراسة خاصة في المناطق الزراعية وإطلاقها ليلا لرصد أي اقتراب مجهول من منازلها وتقليل وجود المسلحين المحليين الذين غالبا ما يكونون ملثمين"، لافتا الى "أنها ظاهرة تعبر عن مدى غياب الثقة والشعور بعدم الأمان لدى عوائل القادة سواء الأجانب أو العرب في الحويجة".

يذكر أن قضاء الحويجة التابع إداريا لمحافظة كركوك يرزح تحت سيطرة "داعش" منذ حزيران 2014، ويشهد يوميا غارات جوية وهجمات تستهدف التنظيم المتطرق وتوقع خسائر فادحة في صفوفه.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق