رئيس الوزراء اليمني يصل إلى الرياض بصحبة محافظ العاصمة المؤقتة

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وصل رئيس الوزراء اليمني، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، يرافقه محافظ العاصمة اليمنية المؤقتة عدن عبدالعزيز المفلحي وأمين عام مجلس الوزراء حسين منصور، إلى العاصمة السعودية الرياض، وذلك للتشاور مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ولقاء الراعين للمبادرة الخليجية.

وقال رئيس الوزراء اليمني- في تصريحات لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)- «إن عاصمة اليمن المؤقتة عدن أصبحت أفضل من أي وقت مضى، حيث أثمرت جهودنا خلال عام كامل من الإعداد والتحضير والمتابعة والمناقصات وتوفير المال وتنظيم الجهود إنجازات ملموسة على الأرض، وافتتاح مشاريع ووضع حجر أساس لأخرى».

وأضاف «إن عدن خرجت من عنق الزجاجة رغم محاولات البعض الإبقاء على حالة التوتر فيها، وأهم من ذلك كله تمكنا من تهدئة النفوس وجمعنا المتناقضات ووفقنا بين الإخوة وجعلنا العلاقة مع الأشقاء في التحالف أمتن وأقوى مما كانت عليه، هم منا ونحن منهم، ولدينا جميعا هدف مشترك ومصير واحد، ورهانات الآخرين على الوقيعة بيننا فشلت».

وتابع إن حكومته لديها توجيهات بشراء ما يكفي من المشتقات النفطية للسوق المحلية وللكهرباء، وتوفير المال لتتمكن المصافي وشركة النفط من القيام بواجباتها إزاء السوق، وللتغلب على أزمة المشتقات، وأيضا شراء كميات احتياطية من البترول والديزل للطائرات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق