نائب يدعو الى وضع خطط لتأمين حماية خطين لنقل الغاز والنفط في مدينة ديالى

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الأحد 13 أغسطس 2017 04:02 مساءً عاجل نيوز / مدينة بغداد
اعتبر عضو مجلس النواب عن محافظة مدينة ديالى فرات التميمي، الأحد، زيادة تنظيم "داعش" نشاطه في مناطق شرق بعقوبة مخططا لقطع اثنين من أهم خطوط نقل الطاقة، داعيا الى وضع خطط محكمة لتأمين حماية خطي نقل الغاز والنفط الخام ومنع أية محاولات لاستهدافهما.

وقال التميمي في حديث لـ عاجل نيوز، إن "نشاط داعش في حوض الندا (45 كم شرق بعقوبة)، ارتفع بشكل لافت بالاشهر القليلة ولم يتوقف عن نصب العبوات الناسفة، بل مهاجمة القوات الامنية ومنها شرطة النفط التي تقوم بحماية خطين استراتيجيين للطاقة الأول للغاز المستورد من ايران لتشغيل محطة المنصورية الغازية والثاني انبوب لنقل النفط الخام من حقول نفط خانة صوب مصفى الدورة بالعاصمة مدينة بغداد".



وأضاف التميمي، أن "زيادة داعش لنشاطه في الندا يأتي ضمن خطة لقطع اثنين من اهم خطوط نقل الطاقة وبالتالي تكون محطة المنصورية الغازية في خطر، كما أن استهداف احدى دوريات شرطة النفط مؤشر واضح على نية داعش المقبلة"، داعيا الى "ضرورة وضع خطط محكمة لتأمين حماية خطي نقل الغاز والنفط الخام ومنع أي محاولات لاستهدافهما من قبل التنظيم".

وكان مصدر محلي في محافظة مدينة ديالى أفاد، في وقت سابق من اليوم الأحد (13 آب 2017)، بأن ثلاثة من منتسبي شرطة النفط بينهم ضابط قتلوا بكمين شرق المحافظة.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق