الجماعة الاسلامية الكردستانية: استفتاء كردستان اقترب من الإجهاض قبل الولادة

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 13 أغسطس 2017 05:05 مساءً

سياسية

منذ 2017-08-13 الساعة 17:01 (بتوقيت مدينة بغداد)

مدينة بغداد – عاجل نيوز

أكد أمير الجماعة الإسلامية الكردستانية علي بابير، الأحد، أن الاستفتاء الحالي الذي يود اقليم كردستان اجراءه دخلت فيه أجندات شحصية بقصد أم من دون قصد واقترب من الإجهاض قبل الولادة.

وقال بابير، في بيان تلقت /عاجل نيوز/ نسخة منه، إن "تشكيل الدولة لا يمكن من دون استعدادات مسبقة والتصويت بنعم ليس حلاً سحرياً لمشاكل الإقليم وكذلك التصويت بلا لا يحول البلد إلى واحة من الاستقرار والرفاهية، ومشاكلنا أكبر من أن تعالجها (نعم) و (لا)".

ووأضاف، أن "الكرد لهم حق في تشكيل دولة مستقلة حسبما يريدون لكن الاستفتاء الحالي دخلت فيه أجندات شحصية بقصد أم من دون قصد واقترب من الإجهاض قبل الولادة".

وتابع، "إذا كان الكرد جادين في التوجه نحو الاستقلال، فعليهم ترك المناكفات الحزبية وردود الأفعال الشخصية والتوصل إلى تفاهمات سياسية خاصة بين القوى السياسية الرئيسية عبر إعادة الهيبة والكرامة لبرلمان كردستان وحكومة الإقليم وتطبيع أوضاعهما، و تحسين الظروف المعيشية لمواطني الإقليم عبر المليارات المتكدسة لدى الأحزاب والأقرباء وإعادة بعضها إلى الحكومة المديونة والناس الفقراء، وبدء حوار جاد وموضوعي حول الاستفتاء والظروف الملائمة وتأمين مستلزماته".

هذا وأفادت سلطات إقليم كردستان، أمس السبت، بأنها لا تزال تخطط لإجراء الاستفتاء على استقلال الإقليم في موعده المحدد الـ25 أيلول المقبل.انتهى29/6ن

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق