الحريري تعليقا على اتهام حزب الله في خلية العبدلي: لن نسمح بالمساس بأمن الكويت

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أنه في صدد الاطلاع، بالتعاون مع الأجهزة المختصة بالكويت، على كل التفاصيل المتعلقة بـ"خلية العبدلي" التي تتهمها الكويت بالانتماء لـ"حزب الله".

وقال الحريري، الذي يقوم حاليا بزيارة للكويت، في حديث لصحيفة "الرأي" الكويتية نشر اليوم الأحد: "إننا في صدد الاطلاع على كل التفاصيل المتعلقة بخلية العبدلي وذلك من خلال الأجهزة الأمنية والقضائية المختصة، وهناك تعاون كبير في هذا المجال بين لبنان والكويت".

ووصف الحريري العلاقات اللبنانية الكويتية بأنها "نموذجية، فريدة، عميقة، وتتمتع بميزة خاصة"، مشيرا إلى أن قضية "خلية العبدلي" تعكر صفو هذه العلاقات. 

وأضاف: "لكنه امتحان إرادات أيضا سنتخطاه بما يحفظ هذه العلاقة ويقويها مستقبلا"، مشددا على أنه "لا يمكن لأي شخص طبيعي أن يوافق على ملاقاة يد الخير الكويتية بيدِ غدر. وهذا شخص يكره لبنان قبل أن يكره الكويت". 

وتابع: "ندين أي عمل ضد الكويت، وهذا ما قاله الجميع في لبنان، بمن فيهم كل الفرقاء السياسيين، ولا بد أن نتعامل في هذا الشأن بكل جدية، وأن نعزز التعاون بين الأجهزة الأمنية في البلدين".

وأكد حرص بلاده على "أفضل العلاقات مع الكويت وعلى عدم تعكير صفوها أو السماح لأي كان بالتورط في عمل يمس السيادة والأمن ويتجاوز القانون".

وفي الشأن اللبناني، وردا على سؤال حول الانطباع بأن "حزب الله" يدفع في اتجاه فرض إرادته على النحو الذي يجعله يتحكم بتحديد علاقات لبنان الخارجية، أكد الحريري أنه "لا يمكن لأي طرف في لبنان أن يملي إرادته على الدولة".

وفي رده على سؤال حول القضايا التي يعتزم بحثها مع القيادة الكويتية، قال الحريري إنه سيتطرق إلى "القضايا الأساسية التي تجمعنا ونتشارك في الرؤى حولها، سواء تعلق الأمر بالملف السوري وموضوع اللاجئين أو بملف التطرف ومحاربته أو الإجماع العربي على التصدي لمحاولات الآخرين التدخل في شؤون دولنا الداخلية".

المصدر: صحيفة الرأي 

إينا أسالخانوفا

المصدر RT Arabic (روسيا اليوم)

أخبار ذات صلة

0 تعليق