ضبط ثمان حاويات دجاج صيني فاسد في صفقة حاول تجار تمريرها بتزوير ماركة المراد

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاثنين 14 أغسطس 2017 01:08 صباحاً

محلية

منذ 2017-08-14 الساعة 00:04 (بتوقيت مدينة بغداد)

مدينة بغداد ــ عاجل نيوز

كشفت مصادر مطلعة ان مديرية الامن الوطني في مدينة البصرة ضبطت ثمان حاويات من الدجاج الصيني المنتهي الصلاحية ومعلم بعلامة مزيفة لماركة المراد وان ضغوطا تمارس لاطلاق الشحنة .

وعلم مراسل / عاجل نيوز/ من مصدر امني مطلع ان "ثمان حاويات من الدجاج الصيني منتهي الصلاحية تم ضبطها من قبل مديرية الامن الوطني في مدينة البصرة ".

وأشار الى انه " تم التحرز على الشحنة التي كان تجار من مدينة مدينة الرمادي وتاجر كردي اخر شريك لهم قد حاولوا إدخالها باجازة استيراد مزورة وبيانات فحص مزورة صادرة من وزارة التخطيط ".

وحاول مهربو الشحنة خداع السلطات الجمركية بوضع علامة المراد وهي ماركة شهيرة لايهام العاملين في ميناء ام قصر ان الشحنة تعود الى شركة المراد .

ورجح المصدر ارتباط هذه الصفقة برئيس مجلس محافظة مدينة البصرة صباح البزوني وان صفقات أخرى مماثلة كانت تمر لدى وصولها باتصال منه وبتنسيق مع شخصية بصرية تتمنع بنفوذ ويطلق عليها تسمية (الزعيم) .

وطوال الساعات الماضية ووفقا للمصدر الرقابي فان مدير الامن الوطني في مدينة البصرة تعرض الى ضغوط كبيرة لثنيه عن إحالة صصفقة الدجاج الفاسد الى المحكمة .

وأوضح المصدر الرقابي ان "امر الضبط جاء بناء على معلومات من قبل جهاز المخابرات الوطني تفيد بوجود كميات كبيرة من الدجاج المنتهي الصلاحية وان ضعاف النفوس حاولوا تمريره من ميناء ام قصر مستورد من الصين".

واضاف ان "السلطات في ميناء ام قصر قامت باحتجاز الشحنة وابلاغ الجهات ذات العلاقة بالموضوع"، مشيرا الى ان "الخطوات المتبعة وبعد زيارتنا الى الموقع شكلنا لجنة من قبلنا بالاشتراك مع اللجان الامنية في الحكومة المحلية والاقتصادية والاستثمار ومديرية بيئة مدينة البصرة لغرض ارسال عينات من الحاويات الثمانية الى القضاء كعينة قبل اتلاف الشحنة المنتهية الصلاحية وغير المطابقة للمواصفات التي تهدد صحة المواطن البصري والعراقي ".

انتهى

م ح ن

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق