مصادر: داعش يستخدم "البيرمثرين" لمواجهة تفشي...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الأربعاء 16 أغسطس 2017 01:06 مساءً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
افادت مصادر استخبارية (حكومية) من داخل مدينة تلعفر غربي محافظة مدينة نينوى، الاربعاء، بان تنظيم "داعش" بدأ باستخدام مادة "البيرمثرين" لمعالجة الامراض الجلدية، مشيرة الى تفشي الأمراض الجلدية المختلفة لعناصرها وبالأخص مرض "الجرب".

وقالت المصادر لـ عاجل نيوز، إن "داعش اتبع تكتيكاً جديداً باستخدام البيرمثرين في تلعفر"، مبينة أن "قيادات عصابات داعش الارهابية أمرت عناصرها باستخدام مادة البيرمثرين لمعالجة الامراض الجلدية التي اصيبوا بها".



واضافت المصادر ان "هذه الاوامر جاءت بعد تفشي الأمراض الجلدية المختلفة لعناصرها وبالأخص مرض الجرب"، مشيرة الى ان "كثرة استخدام عصابات داعش الارهابية للأنفاق والملاجئ تحت الأرض في الآونة الأخيرة عقب الضربات الجوية المتتالية على مقراتهم وقلة تعرضهم لأشعة الشمس ساعده على انتشار مرض الجرب بسرعة بين عناصرها".

وبينت المصادر ان "هناك شحه بمادة البيرمثرين التي تستخدم لعلاج مرض الجرب حيث صدرت تعليمات واوامر من قيادات التنظيم الارهابي لتعريض ملابس وافرشة عناصرهم للشمس المباشرة للحد من تكرار العدوى وانتشار المرض بينهم"، لافتة الى ان عناصر "داعش" أصبحوا "محاصرين تماما في مدينة تلعفر تزامناً مع قرب انطلاق معركة تحرير المدينة من قبضة تلك العصابات وتخليص اهلها كما حصل في مدينة الانبار والموصل".

و"البيرمثرين Permethrin" هو مبيد حشري يستخدم لابادة القمل والجراد والبراغيث والسوس والحشرات المفصلية الأخرى، يستخدم في حالات نادرة لعلاج الالتهابات المختلفة، كقمل فروة الرأس والجرب.

يذكر أن "داعش" ما يزال يسيطر على قضاء تلعفر، (70 كم غرب مدينة مدينة الموصل)، بعد طرده من معظم مناطق مدينة نينوى التي كان يحتلها، وتجري التحضيرات اللازمة لتحرير القضاء.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق