الاتحاد الاوروبي يجدد دعمه للعراق ويؤكد حرصه على ادامة التعاون

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس 17 أغسطس 2017 11:21 صباحاً

مدينة بغداد ـ عاجل نيوز

جدد الاتحاد الاوروبي،الخميس،دعمه للعراق في حربه ضد الارهاب وحرصه على ادامة التعاون في كافة المجالات.جاء ذلك خلال لقاء سفير الاتحاد الاوروبي في العراقيباتريك سيمونيه برئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري.

وذكر بيان لمكتب رئيس البرلمان تلقت /عاجل نيوز/ نسخة منه،ان "الجبوري استقبل سفير الاتحاد الاوربي في جمهورية العراق باتريك سيمونيه، والوفد المرافق له بمناسبة انتهاء مهام عمله في العراقوجرى خلال اللقاء استعراض ابرز التطورات السياسية والامنية في البلد بالإضافة الى بحث العلاقات الثنائية بين جمهورية العراق ودول الاتحاد الاوروبي".

واكد رئيس البرلمان ان "القوات العراقية تواصل استعداداتها لتحرير ما تبقى من الاراضي التي تسيطر عليها عصابات داعش الاجرامية وفي مقدمتها مدن تلعفر والحويجة ومناطق غرب مدينة الانبار وان جمهورية العراق بحاجة الى وقوف المجتمع الدولي معه".

واضاف ان "جمهورية العراق تخطى مرحله صعبه وحساسة من تاريخه تمثلت بالخلاص من تنظيم داعش وهو ينتظر من المجتمع الدولي المساعدة في ملف اعادة الاعمار وعودة النازحين لمناطقهم بعد توفير الخدمات الضرورية فيها"، مؤكدا ان "جمهورية العراق ينتظر مزيد من الدعم خصوصا في ملف اغاثة العوائل النازحة ودعم اعمار المدن المحررة، وتأهيل البنى التحتية التي تضررت نتيجة العمليات العسكرية, واهمية دعم الجهود من اجل تحقيق السلم الاهلي".

من جانبه جدد سفير الاتحاد الاوروبي "استمرار دعم جمهورية العراق في حربه ضد الارهاب", مؤكدا "حرص دول الاتحاد على ادامة التعاون وعلى كافة المستويات والمساهمة في مشاريع الإعمار وتقديم الخبرات اللازمة".انتهى29

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق