نائبة ترفض قرار المحكمة الادارية بشأن انزال علم كردستان في...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السبت 19 أغسطس 2017 07:48 مساءً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
اعلنت عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني عن كركوك النائبة اميرة زنكنة، السبت، رفضها قرار المحكمة الادارية بشأن انزال علم كردستان في المحافظة، فيما حذرت من ان هذا القرار هو جزء من اجندة سياسية مكشوفة لعرقلة الاستفتاء في كركوك.

وقالت زنكنة في مؤتمر صحافي عقدته اليوم بمبنى البرلمان وحضرته عاجل نيوز، انه "في الوقت الذي يستعد فيه اقليم كردستان والشعب الكردي لاجراء الاستفتاء التاريخي لتقرير حق المصير الشهر المقبل، اصدرت المحكمة الادارية مع الاسف قرارا قضائيا بانزال علم كردستان من الدوائر الحكومية في كركوك"، مبينة ان "القرار سابقة خطيرة لم يسبق لها مثيل منذ عام 2003".



واضافت "اننا ندد ونرفض بشدة هذا القرار الذي صدر عن محكمة غير مختصة كون قضية رفع العلم قضية دستورية من اختصاص المحكمة الاتحادية وليس من اختصاص المحكمة الادارية"، مطالبا الكتل الكردستانية بـ"اتخاذ موقف موحد في رفض هذا القرار واتخاذ خطوات فاعلة من شانها منع الاساءة الى الكورد واقليم كردستان".

وحذرت زنكنة "من ان هذا القرار هو جزء من اجندة سياسية مكشوفة لعرقلة الاستفتاء في كركوك الشهر المقبل في ظل التوقيت الذي صدر فيه"، داعية "شعب كركوك الذي يعيش في سلام وتآخي بسبب نجاح الكورد في خلق روح التعايش السلمي والاخوة و تجاوز روح الانتقام وتقاسم السلطات مع بقية المكونات التركمانية والعربية في المحافظة الى العمل سوية من اجل الحفاظ على المكتسبات الايجابية في المحافظة وخصوصا في حماية استتباب الامن والتعايش السلمي مقارنة مع الاحداث التي جرت في بقية المحافظات العراقية".

والغت محكمة القضاء الاداري، اول امس الخميس، قرار مجلس محافظة كركوك القاضي برفع علم كردستان فوق دوائر المحافظة، معتبرة اياه مخالفا للقوانين النافذة.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق