الزراعة تصدر بياناً بشأن سحب نواب تواقيعهم من استجواب وزيرها

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السبت 19 أغسطس 2017 07:48 مساءً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
أصدرت وزارة الزراعة، السبت، بياناً بشأن سحب بعض النواب تواقيعهم من استجواب الوزير فلاح حسن زيدان، مؤكدةً أن زيدان كان "على أتم الاستعداد" لحضور جلسة الاستجواب.

وقالت الوزارة في بيان تلقت عاجل نيوز نسخة منه، إنه "في الوقت الذي تتقدم فيه وزارة الزراعة وزيرا وملاكات إلى ممثلي الشعب مجلس النواب العراقي بالشكر الجزيل لإنصافهم عمل الوزارة وتعبيرهم بمهنية ومسؤولية عن قرارهم بسحب تواقيع استجواب الوزير، فإن الوزارة تؤكد التزامها الكامل بمعايير العمل الوظيفي خدمةً لشعبنا العراقي وانسجامها الكامل مع توجهات الحكومة وخطتها وبرنامجها".



وأضاف البيان، أنه "رغم قناعتنا بالدوافع الشخصية التي قادت النائبة المستجوبة الا اننا تعاملنا مع الأمر بكل ترحيب التزاما بالسياقات الدستورية والقانونية واستجابة لمجلس النواب الموقر وكنا على أتم الاستعداد لحضور جلسة الاستجواب بكل وضوح في أجواء من العلنية والشفافية"، متابعاً "نعاهد شعبنا العراقي على المضي في خدمته والعمل على إنجاز مهمتنا التي أوكلت إلينا بثقة ممثليه".

وكان مجلس النواب قرر، أمس الأول الخميس (17 آب 2017)، إلغاء استجواب وزير الزراعة فلاح زيدان الذي كان من المقرر أن يُجرى الخميس، فيما عزا مصدر نيابي ذلك إلى سحب عدد من النواب تواقيعهم.

واعتبرت النائبة عن كتلة الأحرار زينب الطائي، أمس الأول الخميس (17 آب 2017)، أن المحاصصة السياسية "قتلت" استجواب وزير الزراعة فلاح زيدان، فيما أشارت إلى قيام بعض النواب بشطب تواقيعهم على طلب الاستجواب بطريقة "غير قانونية".


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق