مساعد وزير الخارجية الإيراني يصل بيروت

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وصل مساعد وزير الخارجية الإيراني، حسين جابري أنصاري، صباح اليوم الاثنين إلى العاصمة اللبنانية بيروت في زيارة رسمية للبنان تستغرق يومين يلتقي خلالها كبار المسؤولين اللبنانيين.

وأفادت وكالة مهر الإيرانية للأنباء بأن مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والإفريقية التقى الرئيس اللبناني ميشال عون، وبحث معه آخر المستجدات الأخيرة في لبنان والمنطقة كما بحث الجانبان التعاون الثنائي بين البلدين.

وأشارت الوكالة إلى أن أنصاري نقل خلال لقائه اليوم بالرئيس اللبناني في بيروت، تحيات الرئيس الإيراني، حسن روحاني، مؤكدا للجانب اللبناني أن أولويات السياسة الخارجية لإيران في الفترة الرئاسية الجديدة للرئيس روحاني، هي تعزيز التعاون الإقليمي وزيادة التحركات الدبلوماسية، وأن لبنان يحظى بمكانة خاصة في تلك التوجهات.

من جهته تحدث الرئيس اللبناني خلال اللقاء عن تأثير الأزمات الإقليمية الكبير على لبنان، لاسيما الأزمة السورية ، مضيفا أنه بالرغم من ذلك فقد تحققت نجاحات داخلية عبر الإجماع الوطني حول محاربة الإرهاب والمصادقة على قانون الانتخابات الجديد، معتبرا أن تسوية المشاكل الاقتصادية في بلاده هي إحدى أولويات الحكومة اللبنانية في المرحلة الراهنة.

المصدر: وكالة مهر الإيرانية

علي الخطايبة

المصدر RT Arabic (روسيا اليوم)

أخبار ذات صلة

0 تعليق