جنايات مدينة البصرة تحكم بالمؤبد على متهم ومتهمة بقتل مواطن وإخفاء جثته قبل عامين

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الجمعة 1 سبتمبر 2017 07:58 صباحاً عاجل نيوز / مدينة البصرة
أفاد مصدر قضائي في رئاسة محكمة استئناف مدينة البصرة الاتحادية بأن محكمة الجنايات في المحافظة أصدرت حكما بالسجن المؤبد بحق متهم ومتهمة لقيامهما بقتل مواطن خنقا وإخفاء جثته قبل عامين.

وقال المصدر في حديث لـ عاجل نيوز، إن "محكمة الجنايات في مدينة البصرة أصدرت حكما بالسجن المؤبد بحق متهم ومتهمة استنادا لأحكام المادة 406 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل وبدلالة مواد الاشتراك وأمر مجلس الوزراء رقم 3 لسنة 2004"، مبينا أن "الحكم صدر بحقهما لقيامهما في (9 أيار 2015) بالاتفاق والاشتراك مع متهم حدث بقتل مواطن في منطقة الخربطلية".



وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "المتهمين قاما بقتل المجني عليه خنقا، ثم نقلا الجثة بسيارة عائدة لهما من نوع (كوستر) ورمياها قرب مدارس أهلية في منطقة الجبيلة"، موضحا أن "المحكمة أعطت للمدعين بالحق الشخصي حق المطالبة بالتعويض أمام المحاكم المدنية بعد اكتساب الحكم الدرجة القطعية".

يذكر أن مدينة البصرة يتميز وضعها الأمني بالاستقرار النسبي، مع أنها شهدت خلال الأشهر القليلة الماضية حدوث العديد من النزاعات العشائرية المسلحة، فضلا عن استهداف عدد من الدور في مناطق متفرقة بعبوات صوتية كنوع من التهديد، وجرائم القتل ذات الطابع الجنائي، ومقابل ذلك ألقت القوات الأمنية القبض على كثير من المتهمين بالخطف والقتل والسطو المسلح وتجارة المخدرات.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق