لجنة الأمن النيابية تعتزم استضافة قائد قوات حرس الحدود بعد...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الجمعة 1 سبتمبر 2017 11:59 صباحاً عاجل نيوز / مدينة بغداد
أعلنت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الخميس، عزمها استضافة قائد قوات حرس الحدود حامد عبد الله ابراهيم بعد عطلة العيد لمناقشة استعدادات القيادة لمرحلة ما بعد التحرير في مسك الحدود وتأمينها.

وقال نائب رئيس اللجنة نايف الشمري في حديث لـ عاجل نيوز، إنه "بعد اعلان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي التحرير الكامل لمحافظة مدينة نينوى، لابد من التأكيد على مسك الحدود مع دولة سوريا للحفاظ على مكتسبات المعركة"، لافتا الى أن "اللجنة تعتزم استضافة قائد قوات الحدود بعد عطلة العيد لمناقشته حول عدة ملفات تخص مسك الحدود".



وأضاف الشمري، أن "اللجنة ستناقش مع قائد قوات الحدود عدد القوات الموجودة لديه وهل هي قادرة على مسك الحدود، ومدى الامكانيات المتوفرة لديهم، اضافة الى مناقشة الاجراءات والخطط التي وضعت بهذا الشأن"، مبينا أن "ما تم تقديمه من شهداء وجرحى في تحرير الأرض لا يسمح لنا بوجود خروقات في المناطق الحدودية تسهم بعودة تلك الجماعات الارهابية من جديد".

وتخوض القوات الأمنية المشتركة عمليات عسكرية واسعة النطاق في مناطق مختلفة من البلاد لاستعادة ما احتله تنظيم "داعش" في عام 2014، حيث تمكنت تلك القوات من تحرير العديد من تلك المناطق اخرها تحرير قضاء تلعفر التابع لمحافظة مدينة نينوى لتصبح المحافظة محررة بالكامل.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق