عضو بالأمن النيابية يتوقع نصرا قريبا في "معقل داعش الرئيسي"

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الجمعة 1 سبتمبر 2017 08:06 مساءً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
توقع عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية اسكندر وتوت، الجمعة، تحقيق "نصر قريب" على داعش في قضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك، مشيرا إلى أن القضاء أصبح يمثل "المعقل الرئيسي" للتنظيم، فيما أكد عزم القوات العراقية فتح ممرات آمنة لإخراج المدنيين خلال المعارك.

وقال وتوت في حديث لـ عاجل نيوز، إن "المعقل الرئيسي لداعش أصبح الآن في قضاء الحويجة، الذي يؤثر بشكل كبير على أمن مدينة ديالى وبغداد"، مؤكدا أن "الاستعدادات كاملة والنصر سيكون قريبا بالتعاون مع الأهالي".



وأضاف وتوت أن "كل القوات ستشارك بمعارك الحويجة، وسيكون هناك دور فعال لطيران الجيش"، لافتا في الوقت ذاته إلى أن "القوات العراقية ستوفر مخارج للمدنيين بعد الحصول على معلومات استخبارية".

وكانت خلية الإعلام الحربي أعلنت، أمس الخميس، أن طائرات القوة الجوية باشرت بإلقاء ملايين المنشورات على قضاء الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك، مبينة أن المنشورات تتضمن إبلاغ أهالي القضاء بـ"قرب خلاصهم" من تنظيم "داعش".

وكشف المتحدث باسم هيئة الحشد الشعبي النائب أحمد الأسدي، اليوم الجمعة، عن وجود عشرات الآلاف من المواطنين ما زالوا محتجزين لدى "داعش" في الحويجة، فيما أشار إلى أن أعداد مقاتلي التنظيم في القضاء تبلغ أكثر من ألفي عنصر.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق