للمصريين في قطر.. هكذا يمكنك التنزه في عيد الأضحى

مصر العربية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 1 سبتمبر 2017 08:14 مساءً تم نشر هذا الخبر فى قسم مصر أعدت الهيئة العامة للسياحة بقطر مجموعة من البرامج والفعاليات والعروض التي ستقام خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

 

فعاليات العيد ستتضمن باقة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والعروض المجانية التي تلائم جميع الأعمار والأذواق، وكذلك النسخة الصيفية من معرض هي للأزياء العربية ومهرجان الدوحة للكوميديا ، وهذه الفعاليات الخاصة بالعيد تضاف إلى عروض الضيافة والترفيه والتسوق المصاحبة لمهرجان صيف قطر، الذي انطلق في الـ 25 من يونيو ويتواصل حتى الـ 5 سبتمبر.

 

"مصر العربية" تقدم للمصريين في قطر، دليلًا بأهم الأماكن والفعاليات للتنزه والترفيه في عيد الأضحى المبارك، على النحو التالي:

 

مهرجان الصيف

 

 

تستمر فعاليات مهرجان الصيف بمعرض هي للأزياء العربية في نسخته الصيفية، حيث تنطلق المجموعة الثانية من متاجر الأزياء المؤقتة في قطر مول.

 

وبينما يقترب مهرجان صيف قطر من نهايته، سوف تتاح للمتسوقين في أيٍ من مراكز التسوق المشاركة فرصة أخيرة للاستفادة من التخفيضات الهائلة التي تصل نسبتها إلى 50%، كما سيكون بوسعهم الدخول في السحب الكبير الذي من المقرر إقامته في اليوم الختامي للمهرجان (5 سبتمبر) في مقابل كل 200 ريال ينفقها المتسوق في أي من المتاجر المؤقتة أو منافذ البيع الكائنة ضمن مراكز التسوق المشاركة.
 

المدينة الترفيهية

 

 

بالنسبة للمدينة الترفيهية سوف تفتح أبوابها يوميا من الـ 2 ظهرا وحتى الـ 11 مساء في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

 

مراكز التسوق

 

بداية من أول أيام العيد وحتى اليوم الخامس، سوف تحتضن مراكز التسوق المشاركة في مهرجان صيف قطر عروضاً ترفيهية مجانية للمتسوقين والعائلات ممن يبحثون عن أجواء المرح بداية من الـ 4 عصراً وحتى الـ 10 مساء.

 

عروض توم وجيري

 

 

أما عشاق وجمهور "توم وجيري" فسيكونون على موعد مع المتعة هذا العيد من خلال عرض يومي في الدوحة إضافة لعروض "بيتر بان" التي يستمر الواحد منها ساعة كاملة.

 

وتشارك في الفعاليات أيضاً فرق ومجموعات الرقص الأكروباتي وعروض السيرك التي تقدم عروضها في مراكز التسوق المشاركة لتقديم ثلاثة عروض يستمر الواحد منها 20 دقيقة. وسوف تقوم هذه الفرق بتقديم عروض منفصلة يومياً في مراكز تسوق مختلفة.

 

كذلك تصعد شخصيات تلفزيون براعم على المسرح حيث يقدمون مسرحية "للخير معاً" في الساعة 5 مساء، و6:30 مساء و8:30 مساء، ويستمر عرض المسرحية نصف ساعة في كل مرة.

 

كما يظهرون مرة أخرى ، ولكن هذه المرة لتقديم مسرحية "بهجة العيد" مرتين في اليوم في الساعة 3 عصراً، ثم مرة أخرى في الـ 5 مساء، ويستمر كل عرض نصف ساعة.

 

أماكن التنزه

 

ويمكن للعائلات أن يقصدوا أيضاً شاطئ سيلاين وأكوابارك وحديقة أسباير وسوق واقف والحي الثقافي كتارا، أو سوق واقف الوكرة حيث تقام فيها مجموعة متنوعة من الأنشطة الخارجية في الهواء الطلق خلال أيام العيد.

 

الألعاب النارية

 

 

وبحسب التقليد المتبع في مهرجانات قطر واحتفالاتها، فستضيء سماء منطقة الحي الثقافي كتارا بعروض الألعاب النارية المبهرة بداية من الـ 9:30 مساء وحتى الـ 9:45 مساء.


وفي اليوم الثالث من أيام العيد، (الأحد، 3 سبتمبر)، سوف تنطلق النسخة الصيفية الثالثة من مهرجان الدوحة للكوميديا والذي سيقدم مجموعة متنوعة من نجوم كوميديا الاستاندآب. ومن المقرر أن يُقام المهرجان في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

هذا المحتوي قٌدم إليكم بصورة مختصرة وبنقل من مصدره الأصلي وكل الحقوق محفوظة لموقع مصر العربية

المصدر مصر العربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق