إسرائيل ترحب بالتمديد لقوات"يونيفل" جنوبي لبنان

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رحبت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان بقرار الأمم المتحدة القاضي بتمديد مهام القوات الأممية (يونيفيل) في جنوب لبنان، معتبرة أن القرار كان مهما لمواجهة حزب الله اللبناني.

وقال البيان: "أهمية القرار تكمن في دعوته يونيفيل إلى التصرف بشكل موجه وذات دلالة لمنع حزب الله من تعزيز ترسانته العسكرية في جنوب لبنان... ويعكس القرار اعتراف مجلس الأمن بضرورة إحداث تغيير وتزويد يونيفيل بالأدوات الضرورية والدعم لتنفيذ مهمتها بشكل كامل".

ونص القرار على تفويض قوة "يونيفيل" بصلاحية "اتخاذ كل الإجراءات الضرورية" في المناطق التي تنتشر فيها وضمان أن مناطق عملياتها "لا تُستخدم لأنشطة عدائية من أي نوع".

وقد تبنى مجلس الأمن الدولي الأربعاء الماضي بالإجماع قرارا صاغته فرنسا يمدد مهمة قوة الأمم المتحدة في لبنان، التي تراقب وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله، ويبلغ تعداد هذه القوات المتعددة الجنسيات 10500 عسكري وقد بدأت تموضعها في جنوب لبنان على الحدود مع إسرائيل منذ 1978، إثر احتلال إسرائيل حينها أجزاء واسعة من جنوب لبنان.

وكانت مهمة هذه القوات ضمان الانسحاب الإسرائيلي من لبنان واستعادة السلام والأمن في المنطقة، وتوسعت مهامها عام 2006 لتشمل رصد وقف الأعمال القتالية بين إسرائيل وحزب الله بعد صدور القرار 1701 الذي وضع حدا لحرب مدمرة بين الطرفين.

المصدر: فرانس برس

علي الخطايبة

المصدر RT Arabic (روسيا اليوم)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق