بابليون تدعو المسيحيين في جمهورية العراق الى رفض استفتاء كردستان

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الثلاثاء 5 سبتمبر 2017 05:05 مساءً

سياسية

منذ 2017-09-05 الساعة 17:48 (بتوقيت مدينة بغداد)

مدينة بغداد – عاجل نيوز

دعت الامانة العامة لحركة بابليون، المسيحيون في شمال جمهورية العراق الى رفض استفتاء اقليم كردستان جملة وتفصيلاً.

وذكر بيان لامانة بابليون تلقت /عاجل نيوز/ نسخة منه، انه" بناءً على المعطيات الراهنة وما قدمه العراقيون بجميع اطيافهم ومكوناتهم من دماء طاهرة دفاعاً عن وحدة جمهورية العراق واراضيه المترامية الاطراف للحفاظ على التنوع الديمغرافي والمجتمعية السكانية من مدينة البصرة فحتى سهل مدينة نينوى ومعظم البقاع التي شكلت لاصل وجودها الديانة المسيحية العراقية اصل الحضارة والتاريخ لبلاد ما بين النهرين (الميسوبوتاميا)".

واضاف، ان "حركة بابليون ترفض وتدين وبشدة اي محاولة تقسيمية وتفكيكية تحت اي عنوان مستغلة بذلك الظرف الراهن الذي تعده وهناً، بينما نعده كما يعده العالم بأسره موضع قوة وانتصاراً للعراقيين عامة باستراجع عراقهم وتحرير محافظاته ومدنه وقراه من فلول وشرور الارهاب الداعشي المنهزم".

وتابع ان "من هذا المنطلق تعتبر حركة بابليون ان الترويج لاستمارات الاستفتاء على انفصال المحافظات العراقية في شمالنا الحبيب "اقليم كردستان الفدرالي" ما هي الا محاولات تهديمية للمصلحة الوطنية العليا التي تدفعنا في ان نكون موحدين لا مفرقين ليسهل اكلنا واقتضامنا لقمة سائغة من اجل الاطماع الحزبية والفؤية والقبلية والاقليمية والتوسعية تحت عباءات قومية او عرقية لا هدف من ورائها الا المصالح الشخصية وليست مصالح الاقليات والقوميات ووجميع المكونات في هذه البقعة او تلك".

واشار بيان بابليون الى" اننا نهيب باخوتنا واهلنا المسيحين في شمال جمهورية العراق خصوصاً وبقية محافظاته عموماً من رفض هذا الاستفتاء جملة وتفصيلاً".

ومن المقرر ان يجري اقليم كردستان في 25 من الشهر الحالي، استفتاء بشأن الاستقلال عن جمهورية العراق وسط رفض داخلي وخارجي واصرار كردي على اجراؤه. انتهى29/34ر 

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق