بالفيديو| مخيمات الـ5 نجوم في الحج.. الليلة بـ400 ألف ريال

مصر العربية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت صحيفة سعودية، عن وجود مخيمات "فارهة" للحجاج "فئة 5 نجوم"، يتمتع ساكنوها بخدمات على غرار تلك التي تقدم في الفنادق الفخمة في جميع أنحاء العالم.

 

وقالت صحيفة “عكاظ” السعودية إن المخيمات التي نصبت في المربع المجاور لمنشأة الجمرات في مشعر منى بمكة المكرمة، ويقطنها رجال الأعمال والسياسيين والدبلوماسيين والمشاهير من فنانين ورياضيين ودعاة “تقدم عالما من الرفاهية والترف”، مبينة أنها “تضم على الجانبين كراس بيضاء ذات استخدامات متعددة، للجلوس أو النوم، وأخرى للمساج”.

 

وأضافت الصحيفة أن هذه المخيمات الفارهة، والتي تتواجد في شارع واحد بالقرب من جسر الجمرات باتجاه مزدلفة، توفرها دول عربية يزيد تعداد حجاجها على 80 ألفا، تعرف بـ”بالسياحية أو الخمس نجوم”، حيث يصطف على أبوابها حراس أمن، وتكتسي بواباتها بالرخام والورود والإضاءات الملونة، فضلا عن العربات الصغيرة المخصصة لنقل العاجزين من الحجاج الراغبين في رمي الجمرات.

 

الخيمة المصرية

وبحسب “عكاظ”، يتوسط الخيمة المصرية “بوفيه” ضخم يضم أصنافا عديدة من الطعام، في حين ينتشر حول الحجاج عدد كبير من العمالة والخدم يوزعون العصائر وقطع الحلوى الطازجة والمبردات باهظة الأثمان.

 

ونقلت الصحيفة عن مسؤول الشركة السياحية، المشرفة على تقديم الخدمات في الخيمة المصرية، أشرف شيحة، قوله إن عدد الحجاج في الخيمة لا يزيد على 400 حاج، معتبرا أنه “كلما قل العدد كان التركيز على جودة الخدمات أفضل، لفئة تضم رجال الأعمال والأثرياء والمشاهير”.

 

وعن تكلفة مخيمات النجوم الخمس، لفت مشرف الإعاشة، أسامة فقيها إلى أن “تكلفة الليلة الواحدة أكثر من 400 ألف ریال، تتقاضى الشركة ثمن أربع ليال عن طريق الدفع النقدي، لأن جزءا من الحجاج يقضون يوم الثامن وإن كانوا قلة، فيما يأتي بعضهم إلى المخيم يوم التاسع بعد رمي الجمار، إضافة إلى ليلتي المبيت ليصبح مجموع ما يتقاضونه في ليالي منى الأربع، 1.6 مليون ریال لـ400 حاج فقط”.

 

تعرف على تفاصيل هذه الخيمة في التقرير التالي:

 

المصدر مصر العربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق