معهد النووي لكوريا الشمالية: ليس هناك انبعاث أو تسرب بسبب القنبلة الهيدروجينية

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال معهد السلاح النووي لكوريا الشمالية، إن نجاح اختبار تجربة القنبلة الهيدروجينية جاءت للتأكد من دقة ومصداقية تكنولوجيا التحكم للقوة وتصميمات الهيكل الداخلي التي تم تطبيقها مجددا لصناعة القنبلة الهيدروجينية للتمكين من حملها على رأس حربي لصاروخ باليستي عابر للقارات.

وأضاف المعهد في بيان له، أن النتائج أظهرت أن مؤشرات القوة للرأس الحربي النووي بما في ذلك قوة الانفجار الاجمالية ونسبة الانشطار مقابل معدل الانصهار، وجميع المواصفات المادية التي تعكس المستوى النوعي كسلاح نووي حراري ذى المرحلتين، قد بلغت بما فيه الكفاية أرقام التصميمات، وتأكدت أيضا أن التجربة لم يكن أي إنبعاث أو تسرب مواد مشعة على سطح الأرض، ولأي تأثير سلبي على البيئة الطبيعية المحيطة، بالرغم أن التجربة كانت بقوة كبيرة لم يسبق لها مثيل.

وتابع المعهد، أن تصميم هيكل التفجير الاشعاعي الداخلي متعدد الطبقات للنظام الأول والنظام الثاني، والمستخدم لتصنيع القنبلة الهيدروجينية كانت دقيقة للغاية ومواد مقاومة الحرارة والنيوترون تم اختيارها بصورة عقلانية.

ولفت إلى إن النجاح التام في تجربة القنبلة الهيدروجينية الخاصة لحملها على الصاروخ الباليستي العابر للقارات برهنت بوضوح أن القنابل النووية أصبحت بالغة الدقة.

فيما وجهت اللجنة المركزية لحزب العمل الكوري تهانيه وشكره للعلماء والفنيين في المجال النووى في الموقع الشمالي للتجارب النووية على اختبارهم الناجح للقنبلة الهيدروجينية الخاصة لحملها على الصاروخ الباليستي العابر للقارات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق