الأردن يدين الجرائم الوحشية ضد مسلمى الروهينجا

وكالة أنباء أونا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أ ش أ

أدانت الحكومة الأردنية الجرائم و الاعتداءات والمجازر الوحشية التي ترتكب ضد أقلية الروهينجا المسلمة فى إقليم راخين فى ميانمار، والتي أسفرت عن مقتل وتشريد عشرات الآلاف من الأبرياء المسلمين فى الإقليم.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني، الناطق الرسمي بإسم الحكومة الدكتور محمد المومنى، اليوم الثلاثاء، قوله “إن هذه الجرائم التي ترتكب بحق مسلمي الروهينجا تنم عن وحشية وإرهاب يستهدف قتل النفس البشرية دونما سبب، مؤكدا إدانة الأردن لكل الجرائم البشعة التي تستهدف الأبرياء، وكذلك الاستمرار فى سياسة العنف والتطهير العرقي ضد المسلمين التي تنتهجها السلطات فى ميانمار.

وأضاف المومني أن على حكومة ميانمار تحمل كامل المسؤولية عن هذه الجرائم البشعة، كما أن على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته الإنسانية والأخلاقية فى حفظ حقوق الأقليات وحرية الأديان والمعتقدات.

ودعا إلى تضافر الجهود الدولية لوضع حد لما تعانيه هذه الأقلية المسلمة والعمل على إشاعة الأمن والسلام فى هذا الإقليم من خلال الوقف العاجل لكل مظاهر العنف وإراقة الدماء فى الاقليم بغية تحقيق السلام، بالإضافة إلى دعوته دول الجوار التي يفر إليها المسلمون الروهينجا إلى إيوائهم وحسن معاملتهم إلى أن يتحقق السلام فى بلادهم.

المصدر وكالة أنباء أونا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق