إسرائيل تعلق منح تأشيرات للعاملين فى المنظمات الدولية

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

علقت إسرائيل منح تأشيرات عمل للعاملين الأجانب الجدد فى المنظمات الإنسانية الدولية، فى خطوة قد تعرقل منح المساعدات للفلسطينيين، فيما وصف رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الثلاثاء، الأوضاع فى قطاع غزة خلال زيارته له، الثلاثاء، بأنها مأساوية.

وأكد عشرات العاملين الجدد فى منظمات إغاثة دولية بارزة، لوكالة الأنباء الفرنسية، أنهم لم يتمكنوا من الحصول على تأشيرات عمل من حكومة الاحتلال، وأفاد بعضهم بأنهم تعرضوا للتأخير فى الحصول على التأشيرات خلال الأشهر الأخيرة، وقال عامل كبير فى مجال الإغاثة: «إن الوضع قد يتصاعد لتعطيل العمليات الإنسانية»، فيما تحججت إسرائيل بأن المسألة «بيروقراطية» وغير متعمدة.

وخلال زيارته لقطاع غزة، التقى بيتر ماورير، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، قائد حركة «حماس» بالقطاع، يحيى السنوار، بحضور عدد من قادة الحركة ومسؤولين من المنظمة الدولية. ووصف «ماورير» حالة المدنيين فى غزة بأنها «مأساوية للغاية»، مؤكدًا استمرار اللجنة الدولية فى عمل كل ما فى وسعها لدعم الفئات الأكثر تضررًا من الوضع الحالى فى غزة، كما التقى «ماورير» ممثلى الأسرى وبعض عائلاتهم فى مقر الصليب الأحمر بغزة. وأفادت مصادر فلسطينية لوكالة «معًا» الإخبارية بأن «ماورير» طلب من «السنوار» السماح بزيارة الجنود الإسرائيليين المفقودين فى غزة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق