نائبة تتهم أمريكا بالسعي لـ"إسقاط الحكومة من نظر...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الأربعاء 6 سبتمبر 2017 03:00 صباحاً عاجل نيوز/ مدينة بغداد
دعت النائب عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي، الثلاثاء، الحكومة الى إجراء تحقيق بما نشرته بعض التقارير الصحفية الأمريكية التي تحدثت عن وجود ممرات لهروب عناصر "داعش" من تلعفر باتجاه البيشمركة، معتبرة أن أمريكا تريد "إسقاط الحكومة الحالية من نظر الناس".

وقالت العوادي في بيان تلقت عاجل عاجل نيوز نسخة منه، إن "ما نشر عن وجود ممرات لهروب عناصر داعش من تلعفر باتجاه البيشمركةفيه رسائل كثيرا، منها أن أمريكا تريد القول أنها المسيطرة على القرار العسكري، وتريد إسقاط الحكومة الحالية من نظر الناس"، مشددة على أن "الحكومة لزاما عليها الخروج الى الناس وتوضح حقيقة هذا الموضوع وان توضح هل تعلم به أو لا تعلم وهل جرى بتنسيق أمريكي كردي أم أن الحكومة تعلم به".



وأضافت العوادي، أن "الحكومة تعرف جيدا ان ما ينشر في الصحف الأمريكية الكبرى التي هي جزء من متنفسات الاستخبارات الأمريكية، لا يمكن أن يكون شيئا عابرا، إنما لابد له إما أن يكون تسريبا للمعلومة لغاية معينة أو لفت نظر العالم لحدث معين تمهيدا لشيء تريده أمريكا وغيرها من الأمور".

وأشارت العوادي الى أن "مجرد نفي الموضوع لن ينفع، ولا بد من إجراء تحقيق جدي، ومحاسبة من ارتكب هذا الفعل إذا كان موجودا مهما كانت صفته".

وكانت تقارير تحدثت عن وجود ممرات تتيح لعناصر "داعش" في تلعفر الهروب وتسليم أنفسهم للبيشمركة، وفيما نفت القوات الأمنية والحكومة حصول أي اتفاق يتيح خروج عناصر التنظيم وأكدت خوض معارك ضارية لتحرير القضاء.


شكرا لمتابعتكم

المصدر السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق