النزاهة: مدير التجهيزات الزراعية هرب من السجن بـ"مساعدة نائب سابق"

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأربعاء 6 سبتمبر 2017 03:01 صباحاً

سياسية

منذ 2017-09-05 الساعة 12:27 (بتوقيت مدينة بغداد)

مدينة بغداد – عاجل نيوز

كشفت هيئة النزاهة، الثلاثاء، ان مدير عام شركة التجهيزات الزراعية هرب من مركز شرطة في مدينة بغداد بمساعدة نائب سابق.

ويشار الى ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، توعد خلال اتصال هاتفي مع وزير الداخلية قاسم الاعرجي، اليوم الثلاثاء، بتسليم عضو مجلس النواب السابق والنائب كتلة الاحرار جواد باعتباره هو من قام بعملية تهريب السجين".

وقالت الهيئة في بيان تلقت /عاجل نيوز/ نسخة منه، ان "مفارز هيئة النزاهة تمكنت فجر هذا اليوم الموافق الخامس من ايلول الحالي، من القبض على المدان (عصام جعفر عليوي) المدير العامِّ السابق للشركة العامَّة للتجهيزات الزراعيَّة المحكوم عليه بالحبس الشديد لمدَّة سنتين وفق المادَّة 331 عقوبات من قبل محكمة الجنح المُختصَّة بقضايا النزاهة والجريمة الاقتصاديَّة وغسيل الأموال والمطلوب عن قضايا أخرى لدى النزاهة".

واضافت الهيئة ان "عليوي تمكَّن من الهرب يوم أمس من أحد مراكز الشرطة في العاصمة مدينة بغداد بمساعدة نائبٍ سابقٍ"، مشيرة الى انه "تمَّ القبض عليه أثناء محاولته الهروب عن طريق منفذ الشلامچة إلى إحدى الدول المجاورة".

وتابعت ان "المفارز التابعة لمديريَّة تحقيق الهيئة في مدينة البصرة تحرزت على المدان الذي تمَّ تدوين أقواله بعد التعرُّف أنَّـه الشخص المقصود فعلاً، حيث تمَّ إيداعه لدى الجهات الأمنيَّة في المحافظة، بغية إرساله إلى الجهة الطالبة".

هذا واعلناعلن وزير الداخلية قاسم الاعرجي، اليوم، اعتقال السجين الهارب من مركز شرطة مدينة المثنى في زيونة ببغداد، مبينا ان اعتقاله تم في منفذ الشلامجة الحدودي. انتهى29/34ر 

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق