مرجع ديني يحذر الكرد من الاعتماد على اسرائيل ويدعو الى الحوار

موازين نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الجمعة 15 سبتمبر 2017 09:58 صباحاً

سياسية

منذ 2017-09-15 الساعة 10:08 (بتوقيت مدينة بغداد)

مدينة بغداد – عاجل نيوز

حذر سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي اليوم ،الجمعة، حكومة إقليم كردستان من الاعتماد على إسرائيل، فيما دعا الشعب العراقي وقياداته الدينية والسياسية إلى التروي واعتماد الحكمة البالغة في معالجة قضية الاستفتاء المقترح في الإقليم.

وقال المدرسي في بيان تلقت /عاجل نيوز/ نسخة منه "إن إلغاء أو تأخير الاستفتاء ومعالجة دواعيه من المشاكل العالقة بالحوار هو الحل الأمثل الذي ينتظره أبناء شعبنا وإنه اقرب إلى الصواب من أي حل آخر”، مؤكداً أن “العالم كله باستثناء الصهاينة يرفضون تغيير المعادلة السياسية في جمهورية العراق المثخنة أصلا بالجراح”.

وأشار المدرسي إلى ما يجري في جنوب دولة السودان من مآسي، وقال: “إنها تكفينا ويجب ان تكون عبرة لما قد يكون له الوضع في شمال جمهورية العراق.

وأضاف: “إن على الشعب العراقي أن يجدد النظر فيما يرتبط بإقليم الشمال لأنه أساس تمزيق الشعب العراقي وأنه بدعة استعمارية مرفوضة.

وخاطب القيادة السياسية في كردستان داعياً إياهم “إلى الاعتبار بما جرى في عهد شاه إيران وكيف اعتمد عليه بعض القيادات الكردية فانقلب عليهم،كما حذر  من الاعتماد على اسرائيل ووعوددها الكاذبة، مؤكدا على ان "جمهورية العراق سيبقى موحدا. انتهى29

 

 

شكرا لكل من تابع. موقعنا

المصدر موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق